القدس

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

مدرسة الرينة الثانوية تنشر لائحة مواعيد امتحانات الدبلوم والبجروت القادمة وتعليمات ورسائل للطلاب المتقدمين

الخميس 21 يناير 2021 16:58 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

بسم الله الرّحمن الرّحيم
مدرسة الرّينة الثّانويّة
بقَدْرِ الكدّ تُكتسبُ المعالي وَمَنْ طلب العُلا سهر الليالي
ومَنْ رامَ العُلا مِنْ غيرِ كدٍّ أضاع العُمرَ في طلبِ المحال

أهلنا الأفاضل؛ طلابنا الأعزاء !
على أعتاب امتحانات الدبلوم والبجروت لموعد الشتاء 2020/2021 نتوجه لكم في ظل ظروف استثنائية صعبة يتطلب فيها من الجميع قدرا كافيا من المسؤوليّة والإدراك لأهميّة هذه المرحلة التي هي نتاج حصاد لأعوام مضت، وإن كانت الظروف صعبة فلا مستحيل أمام العزيمة والإرادة القوية ومن واجبكم العمل بكلّ جدٍّ ونشاط دون تقاعس أو ملل.

الأهالي الكرام؛
ندعوكم إلى ضرورة التحلي بالإرادة والبصيرة النافذة وعدم التّقاعس عن متابعة الأبناء وحثهم على الدراسة والتحضير الجيّد للامتحانات، رافقوا ابناءكم في هذه المرحلة الهّامة والمصيريّة من حياتهم، استحضروا حقوق ابنائكم عليكم امتثالًا لحديث الرسول الكريم:

" كلّكم راع وكلّكم مسؤول عن رعيته "



الأهل الأكارم؛ الطلاب الأعزاء؛

نؤكد على ضرورة الاهتمام والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وعليه نسوق لكم بعض التوجيهات الضرورية التي لها تأثير كبير في ضمان استمرار اجراء امتحانات الدبلوم والبجروت والعملية التعليميّة الوجاهية ان شاء الله.

نطلب منكم أبناءنا التقيد بالشروط المذكورة أدناه والالتزام بها.

1. على جميع الطلاب الممتحنين التواجد في المدرسة قبل بداية الامتحان ب ربع ساعة والدخول الى غرفة الامتحان مباشرة.
2. الدخول للمدرسة يسمح لطاقم المعلمين والموظفين والطلاب فقط.
3. تصريح صحي: عليكم الالتزام بتعبئة نموذج التصريح الصحي يوميا الموجود في برنامج "משוב " والذي ينّص على أن جميع أفراد عائلة الطالب لا يعانون من أعراض فيروس الكورونا (درجة حرارة أعلى من 38 درجة، سعال، صعوبة في التنفّس أو أي أعراض أخرى).
4. على الطلاب والطاقم استخدام الكمّامات أثناء تواجدهم في المدرسة.
5.الحفاظ على النظافة الشخصية: يجب التشديد على النظافة الشخصيّة أثناء التواجد في المدرسة، من بينها غسل الأيدي واستعمال المواد المعقّمة.
6. المحافظة على مسافة لا تقل عن مترين بين الطلّاب.
7. اللوازم المدرسيّة: على الطالب التزوّد بجميع اللوازم المدرسيّة، يمنع انتقال اللوازم المدرسية الشخصيّة بين الطلّاب.
8. بعد انتهاء الامتحان على الطالب مغادرة المدرسة حالاً ولا يسمح له بالتواجد بساحة المدرسة قطعياً أو أمام البوابة.
9. على الطالب التزوّد بالطعام والشراب من البيت حيث ان المقاصف لا زالت مغلقة.


نرجو لطلابنا النّجاح الباهر والتّوفيق والسّداد!

حافظوا على نزاهة الامتحانات وابتعدوا عن الغش لما له من تبعاتٍ خطيرة وعواقب لا تحمد عقباها!


مرفق لائحة بمواعيد امتحانات الدبلوم والبجروت، وتعليمات وتوجيهات هامّة جدا متعلقة بامتحانات البجروت نرى الأهميّة البالغة في اطلاعكم عليها.

مع التّقدير
إدارة المدرسة الثّانوية

 

تعليمات وتوجيهات للطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت
على كل طالب يتقدم لامتحانات البجروت التقيُّد والتمشي وفق التعليمات أدناه:
1. الدخول إلى غرفة الامتحان حسب قائمة الأسماء المعروضة على الشاشة أو على لوحة الإعلانات والمعلقة على باب الغرفة فقط والموجودة مع المراقب، والالتزام بها – لا يُسمح بتغيير مكانك!!

2. التواجد في غرفة الامتحان قبل بدء الامتحان بربع ساعة من أجل التحضر للامتحان، وكل من يتأخر بعد بدء الامتحان بعشرِ دقائق يُمنع من دخول الغرفة اطلاقًا.

3. عدم إدخال أي شيء إلى غرفة الامتحان عدا أدوات الكتابة والمواد المسموح بها حسب المواضيع والتعليمات.

4. اغلاق الهاتف الخلوي وتسليمه عند دخولك المدرسة (جديد!!)، من يضبط معه هاتف نقال حتى وإن لم يستعمله يُلغى امتحانه ، وإن ضبط اثناء استعماله للهاتف يُمنع من التقدم للامتحان لموعدين متتاليين (وقد يكون لسنتين اثنتين).

5. في حالة دخولك لغرفة الامتحان لا يمكنك إلغاء الامتحان قطعاً، أو التنازل عن تقديمه، وإلا تُحسب علامة חסם (أي علامة سلبية تمنعك من الحصول على استحقاق البجروت).

6. المحافظة على الهدوء الكامل وعدم التشويش على سير الامتحان ومضايقة الممتحنين المتواجدين في الغرفة، والانصياع لتعليمات المراقب، إذ يحق للمراقب إلغاء الامتحان ووضع (חשד) عند استمرار التشويش والإزعاج والإخلال بالنظام.

7. احترام المراقبين وتعليماتهم لأنها تصب في مصلحتك أولاً وأخيراً، الدخول في نقاش أو مواجهة مع المراقبين يعرضك للشك (חשד) وبدون إعلامك ولا إعلامنا بذلك، في حالة حدوث أية مشكلة أو سوء تفاهم أُطلب أحد المسؤولين في المدرسة.

8. يُمنع دخول المعلمين إلى غرفة الامتحان، لذا عليك الاتكال على نفسك لا على غيرك - أحياناً يطلب من معلم الموضوع تصحيح بعض الاخطاء في نموذج الامتحان وفقًا للتعليمات الصادرة من قسم الامتحانات في وزارة المعارف (حالات خاصّة).

9. يُمنع الخروج من غرفة الامتحان إلا بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان بما في ذلك الخروج الى الحمامات، إذ يتم بمرافقة احد المراقبين وبعد فحص الحمامات مسبقًا والتأكد من عدم وجود مواد مساعدة فيها.

10. يجب الكتابة في دفتر الامتحان بقلم حبر فقط ، لا يُسمح الكتابة بقلم رصاص، ولا يسمح استعمال التيبكس (טיפקס) في دفتر الامتحان، إذا اردت المحو - مرّر خطًا او ضع علامة (x) على المكتوب فقط .

11. يمكن الكتابة على جهتي الورقة في دفتر الامتحان بشرط ان تبتعد عن الهوامش السوداء ( المنطقة المخططة) لأنه يتعذّر إجراء مسح ضوئي (סריקה) لهذه المنطقة.

12. يمكن كتابة مسودة بشرط ان تكون على دفتر الامتحان وليس على ورقة خارجيّة او على نموذج الامتحان او أوراق المعادلات التي امامك ... وأكتب عليها مسودّة.

13. يمنع تمزيق أو إخراج أوراق من دفتر الامتحان، وإذا كنت بحاجة إلى دفتر إضافي الرجاء التوجه إلى المراقب للحصول عليه بعد إلصاق ملصقة بدون اسم وملصقة برقم نموذج الامتحان.

14. لا يجوز اخراج نموذج الأسئلة إلا بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

15. المراقب هو الذي يقوم بإلصاق الملصقات (מדבקות) اللازمة على دفتر الامتحان فلا تعبث به فذلك يُلحق بك اضراراً انت في غنى عنها. تأكد من رقم هويتك ورمز الامتحان فقط.

16. عدم تسجيل اسمك أو أية تفاصيل شخصية على دفتر الامتحان، وكذلك عدم كتابة عبارات ورسومات غير ضروريَّة على النموذج او أوراق المعادلات.

17. العلامة الواقية (ציון מגן) الملزِمة هي العلامة التي حصل عليها الطالب في امتحان الدبلوم مع الأخذ بعين الاعتبار التقييم الشخصي للمعلم والمفتاح الذي يضعه معلم الموضوع والذي يحوي مركبات إضافية كعلامات السنة السابقة أو الفصول الدراسيّة المختلفة.

18. التقدم للامتحان بدون علامة واقية (ציון מגן) يؤدي إلى عدم تصليح الامتحان وعدم تلقيك علامة. ومن غير الممكن تغيير العلامة الواقية بعد إرسالها إلإ في حالات نادرة وخاصة وبشروط معينة.

19. في حالة التقدم للامتحان أكثر من مرة / موعد تكون العلامة النهائية هي العلامة الأعلى ما دام الطالب موجوداً في المدرسة. أما بعد إنهاء المدرسة فلا توجد هناك علامة واقية وتكون علامتك هي العلامة الاخيرة التي حصلت عليها.

20. في اللغة الانجليزية والرياضيات وفي حال التوازن التفاضلي (שק"ד) وكذلك (חשד) يتم التعامل مع موعد (أ) وموعد (ب) كموعد واحد.

21. بعد إنهائك الصف الثاني عشر وبعد موعد الشتاء التالي، الانتقال من مستوى 3 إلى 4 وحدات أو إلى 5 وحدات تعليميّة باللغة الانجليزية يضطرك لإعادة كل مركبات الوحدات حتى المشترك بينها. مثل (C) و (E).

22. هنالك إمكانية للتقدم الى موعد جـ (הזדמנות שלישית) بالرياضيات أو المدنيات (إضافة لبعض المواضيع الأخرى) لمن ينقصه موضوع واحد فقط، وذلك مرهون بدفع مبلغ معين وتلقي ساعات تعليم بالمقابل في أحد مراكز التسجيل في المنطقة، ولهذا الامتحان علامة واقية (מגן) خاصة به – بشرط ان لا يكون لدى الطالب (חשד) بالموضوع نفسه .



بالنجاح
إدارة المدرسة











الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37