القدس

القدس

الفجر

الظهر

العصر

المغرب

العشاء

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

الظهر

العصر

المغرب

العشاء

هجوم فيينا استهدف عدة مواقع واسفر عن عدة قتلى واصابة اخرين

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 07:44 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

الظهر

العصر

المغرب

العشاء

أعلنت الشرطة النمساوية أنّ مسلّحين أطلقوا النار، ليل الإثنين، في ستّة مواقع مختلفة في وسط العاصمة فيينا، في هجوم أسفر عن قتيلين بينهما أحد منفّذي الهجوم، أما الآخر كان أحد المارة. 

ونقل نحو 15 شخصا أصيبوا خلال الهجوم الذي وقع قرب كنيس يهودي في العاصمة، للعلاج بمستشفيات فيينا، بينما قالت وكالة رويترز للأنباء إن 7 منهم على الأقل في حالة حرجة.وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر إنّه "حصل إطلاق نار في ستّة مواقع" محيطة بالكنيس وقد "توفي شخص واحد وأصيب " آخرون بجروح، مشيرة إلى أنّ "عناصر الشرطة أطلقوا النار على مشتبه به وأردوه قتيلاً". 

وقال وزير الداخلية النمساوي، في حديث لتلفزيون "ORF" إن هناك اعتقادا بأن الدافع وراء الحادثة إرهابي.وأضافت التغريدة أنّ الهجوم الذي وقع في الساعة الثامنة مساء، شارك فيه "العديد من المشتبه بهم المسلّحين ببنادق".وفي تغريدة أخرى، طلبت الشرطة من المواطنين البقاء في المنازل، مؤكدة ضرورة عدم ركوب المواصلات العامة. 

وجاء في التغريدة "ابق في المنزل! إذا كنت في الشوارع، فاحتم! ابتعد عن الأماكن العامة ولا تستخدم المواصلات العامة".وفي وقت سابق من مساء الإثنين، كشفت وزارة الداخلية النمساوية مقتل عدة أشخاص في تبادل لإطلاق النار بالعاصمة فيينا، بينما أعلن عن إيقاف مشتبه به، وفقا لقناة "ORF" ال محلية ، بعد تداول أنباء عن وقوع هجوم قرب كنيس يهودي، دون ذكر تفاصيل أخرى.وأعلنت وزارة الداخلية وقوع عدد من الإصابات بين رجال الشرطة، وأن أحدهم في حال حرجة، وفقا لما نقلته وكالة "APA" المحلية للأنباء. 

مستشار النمسا يصف هجوم فيينا بالإرهابي ويعلن نشر قوات من الجيش وسط العاصمة 

وصف مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، الهجوم الذي هز مساء الاثنين فيينا، بالإرهابي، معلنا نشر قوات من الجيش وسط المدينة لحراسة المواقع العامة بهدف مساعدة الشرطة.وقال كورتز، في سلسلة تغريدات نشرها عبر "تويتر" في أول تعليق منه على أحداث فيينا: "جمهوريتنا تمر بأزمنة غير سهلة. أود أن أشكر كل (العاملين في) خدمات الطوارئ الذين يخاطرون بحياتهم، وخاصة اليوم، من أجل أمننا. شرطتنا ستتخذ إجراءات حاسمة ضد المسؤولين عن هذا الهجوم الإرهابي الشنيع".وأكد كورتز أن الشرطة تمكنت من القضاء على أحد المهاجمين، مضيفا: "لن نسمح أبدا للإرهاب بترويعنا سنكافح بحزم هذه الهجمات بكل الوسائل الممكنة". 

وذكر المستشار النمساوي: "قررت الحكومة النمساوية، لتمكين الشرطة من التركيز بشكل كامل على عملية مكافحة الإرهاب، أن تتولى القوات المسلحة بشكل فوري حراسة الممتلكات التي حرستها سابقا شرطة فيينا".وأعرب كورتز عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم والمصابين، وشكر زعماء الاتحاد الأوروبي وشركاء النمسا الدوليين على تضامنهم مع بلاده.وأعلنت السلطات النمساوية، مساء الاثنين، أن فيينا تعرضت لهجوم إرهابي شمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة، فيما أكدت الشرطة سقوط قتلى وجرحى بحوادث عدة لإطلاق النار لكن لم يتم توضيح عددهم حتى الآن. 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

الظهر

العصر

المغرب

العشاء