القدس

القدس

الفجر

05:09

الظهر

11:52

العصر

14:50

المغرب

17:12

العشاء

18:36

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:09

الظهر

11:52

العصر

14:50

المغرب

17:12

العشاء

18:36

طلاب ثانوية الرينة: حفلة تخريج بشروط مقيدة ودون أهالي، غضب واستنكار في صفوف الطلاب والأهالي امام قرار الادارة

الجمعة 22 يونيو 2018 15:03 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:09

الظهر

11:52

العصر

14:50

المغرب

17:12

العشاء

18:36

أطلق طلاب الثواني عشر في مدرسة الرينة الثانوية وأولياء أمورهم حملة احتجاجات واسعة شملت عريضة تواقيع تحمل اكثر من 200 توقيع بأسماء الطلاب والأهالي ،تطالب من خلالها إدارة المدرسة بالعدول عن قرارها حول موعد وشكل حفل التخريج، حيث قررت المدرسة هذا العام أن تقيم "الحفلة" بشروط مقيدة داخل المدرسة وبدون مشاركة الأهالي، وأن يكون الحفل في يوم 26.6، أي ما قبل امتحان دبلوم الفيزياء بيوم واحد وقبل امتحان بجروت العربي بأيام قليلة أيضًا.

 
نص العريضة:
وجاء في العريضة التي أطلقها الاهالي والطلاب: نعم لإعادة تأهيل سليم لقرار "حفلة التخريج" في ثانوية الرينة وتأجيلها

نحن اهالي وطلاب ،طلاب الثواني عشر في مدرسة ثانوية الرينة نطالب بإعادة تأهيل سليم لقرار "حفلة التخريج" وتأجيلها للأسباب المذكورة ادناه والتي تنادي بضرورة تدارك الموقف بشكل سريع نظرا لما يقف خلف هذه الحفلة من إسقاطات وإخفاقات وانتهاكات قد تقود الى ما لا نحمد عقباه ! 
•موعد "الحفلة" والذي يصادف 26 من شهر يونيو غير ملائم، يمس ويضر بشريحة واسعة من الطلاب المتقدمين لدبلوم الفيزياء والذي سيجرى في تاريخ 27 من الشهر الجاري وبجروت العربي يليه ايضاً..
موعد الحفلة يضر ويعكس سلباً على أدائنا في الامتحانات وهذا ما لا نريده نحن وأنتم بالتأكيد..

•إقرار مراسم حفلة تخريج بقرار اداري "انفرادي" إقصائي دون اشراكنا!
إدارة المدرسة لم تنصاع الى المنشور العام لوزارة التربية والتعليم بشأن إدارة ملف التخريج والذي يقتضي بأن يكون هناك قرار مشترك وصيغة اتفاق بين الأطراف الثلاث وهم: الاهل -الطلاب والهيئة التدريسية 
لكن الإدارة اتخذت قراراً غير منطقي بمعزل عن الاهل والطلاب ضاربةً المنطق، مبدأ الحوار والشراكة (ليس فقط!)،والمنشور العام للوازرة بعرض الحائط..

نؤكد لكم ان هذا الملف لم يتداول بإشراك الطلاب وحتى الطاقم التدريسي بأكمله كوّن المدرسة هي الراعية لحفلة التخريج وليست الإدارة وحدها، ولا بإشراك الأهالي (هنا قد تدعي المدرسة بأنها قد أشركت لجنة الاولياء ونحن نشك بشرعية هذه اللجنة كونها لم تنتخب وفق شروط الانتخابات والمعايير الديمقراطية اللازمة ونشك واذا كانت من الاصل هناك لجنة وأعضاء بداخلها!) 

نحن الطلاب تم استثناءنا من المشهد واقصاءنا رغم كل محاولاتنا ومن خلال تشكلينا وتخويلنا للجنة طلابية قد كلفناها بإدارة الملف مع الإدارة ولكن سرعان ما قوبل الامر بمحاولات العزل والاقصاء ( ننوه انه قد عقدت جلسات لكن لم يتم اشراك اللجنة في بلورة واتخاذ القرار النهائي وهذا بفعل الاقصاء الُمعتمد) !

•الأوامر والتعليمات المُقيدة!
أصدرت الادارة رسالة نصية الى طلاب الثواني عشر عبر تطبيق (الواتساب) تتضمن اوامر لا يقبلها اَي انسان سليم وحر ..لا المنطق الانساني ولا الديمقراطي ..
عندما تطلب المدرسة وتوجه رسالة مباشرة إلى الطالبات تحديداً وتشدد على ذلك بعدم ارتداء فساتين ..(خوفاً من خدش الحياء)..هذا مَس صارخ ومباشر بحرية وحقوق الطلاب وتحديداً الطالبات.. مَس بالحريات الشخصية !
تنويه وتذكير (ثانوية الرينة مدرسة حكومية وليست تابعة لقطاع خاص يخشى خدش الحياء!)
معلومة اخرى (المدارس الحكومية يجب ان تتبنى توجهات ديمقراطية وان تحترم حقوق وحريات طلابها)

حفلة تخريج بلا أهالي الطلاب! 
ابسط المطالَب التي قد توجهنا بها هي ان يشاركوننا أهالينا في يومنا الهام هذا !
12 عاماً وأهالينا يرافقوننا على الدوام في مشوارنا التعليمي هذا .. لا يعقل ان لا يشاركوننا اللحظات الاخيرة من هذه المسيرة !
هذا لا يمس بنا فقط إنما بالمدرسة بأكملها وثقة الأهل بها! 
نحن نرفض هذه التوجه ولا يوجد مبرر من شأنه ان يدعم موقف المدرسة بعدم دعوة الاهل!(حتى لو كان الحديث عن ضيق المكان كما تزعم الادارة!.. نشير الى اننا لم نطالب بقاعات افراح ولكن هناك مقترحات لأماكن في الرينة قادرة على استيعاب إعداد كبيرة يمكن الاستعانة بها وقد تقدمنا بها الى إدارة المدرسة!)
نحن الطلاب ، كل الطلاب وأهالينا لن نقبل بهذا الامر! 

مطالبنا واضحة وشرعية .. نريد ان نتقدم للامتحانات بظروف مريحة وأن نكون شركاء في اتخاذ القرار. ونريد مشاركة أهلنا في حفلنا، نريد أبسط حقوقنا
نحن اصحاب حق ولن نقبل بفتات الخبز ..لن نقبل بأقل مما نستحق
توقيعك مهم ومن شأن ان يساهم في التأثير على مجرى هذا القرار الجائر!

من جهته توجه مراسل موقع شاشة نت الى ادارة المدرسة لاخذ تعقيب ورد رسمي حول الموضوع سيتم نشره  اليوم حال وصوله فورا.


الكلمات الدلالية : طلاب, ثانوية, الرينة, حفلة, تخريج, بشروط, مقيدة, ودون, أهالي،, غضب, واستنكار, صفوف, الطلاب, والأهالي, امام, قرار, الادارة,


اضف تعقيب

التعليقات

بفتخر22 يونيو 2018

تكنوووش ظالمبن مع الطلاب وقفت عتخرج ظالمينهن بكلشي وحنى بتعليمهن بدل متطلعوهن ساعدوهن وادعموهن

من الرينه للرينه22 يونيو 2018

اعتقد ان الجميع له حق التعبير عن رأيه لكن باحترام. الموضوع قابل لحل وسط دون التزمت بقرار معين. والخطوة التي قامت بها المدرسة خطوة مباركة وتهتم وتصب بمصلحة الجميع. والاهالي الاعزاء لهم حق حضور حفل ابنهم .وبالنسبة للتوقيت لا اعتقد ان حفل ساعه سيعرقل دراسة الطلاب بالعكس فرصة للخروج قليلا من جو الدراسة الى جو محفز لهم. الطلاب والاهالي الاعزاء انظروا في الامر بايجابية. فاذا كانت حفلات التخرج هذه الايام بهذا الحال. كيف سيكون حالها بعد 10 سنوات. لا تدعوا المادية تسيطر على اجيالنا اكثر....

ام من الرينه 22 يونيو 2018

كل حترام المدير المدرسه اولا ..انا على حسب اعتقادي انو المدير ولاساتذه عاملين في المدرسه الجميع.. شان وخاطر المعلمه المرحومه المعله مسعده رحمها الله كانت معلمه متفوقه ونعمه المعلمات وجميع يؤخذو شان وخاطر شويه احترام الاهل الفقيده ..اسفه ايها المدير والطاقم التعليم على اعتقادي افكر انو صح مليون صح هاض الكلام وشكرا الجميع والله يرحم المعلمه الفاضله المبجله مسعده

ام22 يونيو 2018

هاي مش مبررات لعدم حفل تخرج ولكن في كثير اشياء ممكن تعملها المدرسة مثل تخرج الطلاب بالزي المدرسي وطقوس بسيطه ومعقولة بحضور فقط الوالدين

وحدة 22 يونيو 2018

شاهدنا اليوم عريضة تقدم بها مائتي طالب متخرج من مدرسة ثانوية الرينة مع أهلهم وذويهم يطالبون المدرسة العدول عن قرارهم بحق حفلة التخرج اثر التقليصات والتحجيم الهادف الذي قامت به المدرسة ومديرها وادارتها في خطوة قوية وجريئة وحسنة خُطة نُراعي أخلاقنا وأعرافنا ووجه ديننا بها، خطة تمنع ضربة اقتصادية وتشويه خُلُقي للبيوت والأُسر، بدهن حفلة تخريج على ايش خلينا انشوف... ضربة اقتصادية للطالب وأهله- يصل تكلفة كل طالب وطالبة لحفلة تخرجه كيف بدهن قرابة 3000 شيكل لكل طالب، يمكن مستغرب من من المبلغ خلينا انفصله- كرت حفلة التخرج للقاعة يصل 400 شيكل، حجز كوافير وماكياج شعر للطالبة 500 شيكل، ملابس جديدة من رينوار وزارا وكاسترو قرابة 1000 شيكل، هدية من الوالد او الوالدة او الخطيب خاتم او مصاري او او هاي 1000 شيكل ، تزيين السيارة وهاي موضة جديدة 200 شيكل، عزومة لمربي الصف وطلابه 150 شيكل على كل طالب، هذا التفصيل الأدنى لهاي الأمور، احنا مش قاعدين انراعي انه في طلاب بوضع مادي صعب وميسور الحال وكانه بدنا نلزم الطالب الي معه والي ما معه يكون من الطبقة الراقية المرموقة في هذا اليوم فيا أسفاه... ضربة خُلُقية، الطالبة بتيجي على الحفلة كانها بحفل زفافها وعرسها، ولا شايفه حدا قدامها لابسه لبس ابليس والعياذ بالله بستحي منه، بكفي مسخرة، احفظي ماء وجه ابوكي وسيدك الي بالتراب، الأصل بحفلة التخرج هو صرح يجمع الطلاب ويمنحهم الجائزة والمكرمة بعد تخرجهم بعلمهم واخلاقهم مش نيجي نفسد اخلاقنا ولحم جسمنا امبين قدام القريب والغريب طالب بحضر يوم بالاسبوع بدو حفلة تخريج، على ايش بدك يا حبيبي حفلة تخرج على شهادتك، على حضورك والتزامك بالمدرسة على البجروت الكامل الي اخذتوا. انا مع إدارة المدرسة بهاي الخطوة وجدنا تغيي

بنت البلد22 يونيو 2018

قبل ما تعملو احتجاجات فكرو بمستوى الحفلات اللي بتنعمل بكفي اللبس والمكياج اللي ما بناسب بنات مدرسة والتكاليف اللي فوق طاقة الاهل وعوقتنا كمان كان دبلوم بيولوجيا ثاني يوم التخرج وما اعترضنا الدبلوم ما بندرسله قبل بيوم!

بنت البلد22 يونيو 2018

قبل ما تعملو احتجاجات فكرو بمستوى الحفلات اللي بتنعمل بكفي اللبس والمكياج اللي ما بناسب بنات مدرسة والتكاليف اللي فوق طاقة الاهل وعوقتنا كمان كان دبلوم بيولوجيا ثاني يوم التخرج وما اعترضنا الدبلوم ما بندرسله قبل بيوم!

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:09

الظهر

11:52

العصر

14:50

المغرب

17:12

العشاء

18:36