القدس

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

مدرسة الرينة الثانوية تُصدر بياناً هاماً حول الامتحانات النهائية وامتحانات الدبلوم

السبت 25 نوفمبر 2017 20:20 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

وصل الى موقع شاشة نت بيانا من ادارة المدرسة الثانوية الرينة ممُثلة بمديرها الفاضل الاستاذ  أحمد بصول وطاقمها التدريسي جاء فيه:

الأهالي الأعزّاء!

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

طلابُنا على أعتاب الإمتحانات النهائية للفصل الأول وامتحانات "الدّبلوم والبجروت" لموعد الشتاء، ولذا، وجدنا لزامًا علينا، أن نوجّه عنايتكم إلى طائفة من الإرشادات والتوجيهات السريعة، ولعلّنا من خلال هذا النّداء، نحقّق معًا بعض الأهداف المرحليّة التي تعود بالفائدة والمنفعة على طلابنا، خاصّة في هذه المرحلة الدّقيقة الّتي يمرّون بها، وأهمّ هذه التوجيهات:

توفير الظروف الدّراسية المناسبة للطلاب، بهدف المذاكرة والقيام بالواجبات المدرسية على أكمل وجه، ولا أجمل من أن نحفّز الأبناء ونحثّهم على طلب العلم والجدّ والإجتهاد، فهو السبيل الوحيد لبلوغ درجات العلا ومراتب النجاح.

لا يكون الإستعداد للإمتحانات سليمًا، إلا إذا سبقه تخطيط زمنيّ سليم، وأن تكون الدّراسة يوميّة وجادّة، وموزّعة على وحدات زمنيّة متسلسلة مريحة وفقًا لرغبة الطالب. وهذا يجنّبه الخوف من الإمتحانات والضّغوطات والتّوتّر النّفسيّ وعدم تأجيل المذاكرة إلى قبيل موعد الإمتحان بيوم واحد!!.

من الأهمّية بمكان محاربة الملهيات، وكلّ ما من شأنه أن يصرف ذهن الطّالب عن الدّراسة كالهواتف المحمولة، والإبحار في شبكات التواصل والرّسائل النّصّيّة، وإضاعة الوقت بما لا ينفع، فالوقت كالسّيف إن لم تقطعه قطعك!.

على كلّ طالب تحمّل المسؤولية والإهتمام بالحصول على جميع الموادّ الدّراسيّة التي فاتته وكان قد أهملها، فيرتّبها وينظّمها كما يجب، ليتمكّن من الإستعداد الجيّد للإمتحانات.

 ينصح علماء النّفس بأنّ عمليّة الدّراسة والمذاكرة لا تكون مع الإرهاق والتّعب الجسديّ أو النّفسيّ، ويخطئ من يظنّ أن تكثيف الجلوس لساعات طويلة ليلة الإمتحان هو سلوك صحيح، بل على العكس إنّه يشتّت الذّهن ويغيّب التّركيز، لأن الذّهن لا يستجيب لحفظ الموادّ في ظلّ الإرهاق والتّعب! ولهذا يُنصحُ بضرورة إعطاء الجسد حقّه من الرّاحة والسّكينة، والنّوم ليلًا لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعات يوميّا، ليقوى الطالب على تنظيم الذّاكرة ونسج الأفكار وفهم الموادّ وحفظها، فيجيب عن المطلوب بذهن صاف ونقيّ.

 

نرجو لطلابنا النّجاح الباهر والتّوفيق والسّداد.

 

ملاحظة:

* نحيطكم علمًا بأنّ تحصيل الطّالب في الصّف التّاسع يقرّر ويحدّد تخصّصه في السّنة التّالية، كما ونؤكّد أيضًا على أهمّيّة الإمتحانات المدرسيّة ونصيبها في تقرير العلامة الواقية قبيل امتحانات البجروت، ابتداء من الصّفّ العاشر وحتّى الثّاني عشر وهي المرحلة الأهمّ في سنوات الدّراسة.

مرفق لائحة بمواعيد الإمتحانات الفصليّة المدرسيّة، وأيضا مواعيد "الدّبلوم والبجروت".

إدارة المدرسة

تشرين ثاني 2017


الكلمات الدلالية : مدرسة الرينة الثانوية,


اضف تعقيب

التعليقات

سليم عبد المجيد غرابا25 نوفمبر 2017

التعليم حجر أساس لإرساء مقومات المجتمع وتشكيل ثقافة تقوم على المواطنة الحقيقية التي تعتبر أحد الركائز المهمة التي ستقود عملية التغيير المطلوبة على مختلف المستويات سواء أكانت سياسية أم إقتصادية أم إجتماعية أم ثقافية, يعتبر التعليم الرهان لضمان التنمية الحقيقية ومستقبل الشعوب وهذا ما نصبوا إليه في بلدنا الحبيب . أتمنى النجاح للجميع لأنكم المقود المستقبلي للقيادة والريادة .

ابو المجد25 نوفمبر 2017

عنجد كل الاحترام والتقدير لهيك اداره وبخص بالذكر الاستاذ احمد بصول وأمنياتي بالنجاح انشاء الله لجميع الطلاب يا رب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32