القدس

القدس

الفجر

05:13

الظهر

11:51

العصر

14:42

المغرب

17:03

العشاء

18:28

دولار امريكي

3.14108

يورو

3.573086

دينار أردني

4.430049

جنيه استرليني

4.269121

دولار امريكي

3.1411 $

دولار امريكي

3.1411

يورو

3.5731

دينار أردني

4.43

جنيه استرليني

4.2691

القدس

الفجر

05:13

الظهر

11:51

العصر

14:42

المغرب

17:03

العشاء

18:28

الالاف يؤدون صلاة المغرب والعشاء داخل الاقصى وخارجه ...صور وفيديو

الخميس 27 يوليو 2017 22:20 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

3.1411

دولار امريكي

4.43

دينار أردني

3.5731

يورو

4.2691

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:13

الظهر

11:51

العصر

14:42

المغرب

17:03

العشاء

18:28

 ادى الالاف من المواطنين المقدسيين صلاة المغرب والعشاء، داخل باحات المسجد الاقصى وخارجه وبالقرب من الابواب .

 قوات الشرطة وفقا لما رواه شهود عيان منعت المئات من الشبان الفلسطينيين من الدخول لاداء صلاة المغرب في باحات المسجد الاقصى، ما دفعهم لاداء الصلاة قرب البوابات وفي خارج الاقصى بالشوارع.

واضافت أن الالاف من المصلين بقوا من صلاة العصر داخل باحات المسجد الاقصى وادوا صلاة المغرب فيه، كما انهم سيؤدون صلاة العشاء.

 قوات الشرطة اغلقت عددا من ابواب الاقصى عرف منها باب حطة، وباب الملك فيصل، وان اعدادا كبيرة من افراد قوات الاحتلال تتواجد على ابواب الاقصى، وفي ساحاته والبلدة القديمة .

وفي وقت سابق أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الشرطة في أعقاب دخول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.

واعلنت القوات عن تقييد دخول المصلين الى المسجد الأقصى، والسمتح فقط للنساء وكبار السن بدخوله، متذرعة بالمواجهات التي حدثت في المسجد.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر أن طواقمها تعاملت مع 100إصابة تنوعت ما بين اعتداء بالضرب ادت الى كسور واصابات بالمطاط وغاز الفلفل وقنابل الصوت، وأشارت الطواقم الى أن بعض الاصابات تم نقلها الى المستشفى.

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الشرطة والوحدات الخاصة في أعقاب دخول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.

في هذا الوقت اعلنت قوات الشرطة عن تقييد دخول المصلين الى المسجد الأقصى، والسمتح فقط للنساء وكبار السن بدخوله، متذرعة بالمواجهات التي حدثت في المسجد.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر أن طواقمها تعاملت مع 97 إصابة تنوعت ما بين اعتداء بالضرب ادت الى كسور واصابات بالمطاط وغاز الفلفل وقنابل الصوت، وأشارت الطواقم الى أن بعض الاصابات تم نقلها الى المستشفى.

وأقدم جنود على إنزال الأعلام الفلسطينية التي رفعها المصلون على المسجد الأقصى، معبرين عن فرحهم بتراجع الشرطة عن اجراءاته بتركيب بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة متطورة عند أبواب المسجد الاقصى.

ودخل آلاف المصلون إلى المسجد الأقصى، عصر اليوم الخميس، ورفعوا العلم الفلسطيني على المسجد، بعد أن اضطرت قوات الشرطة إلى فتح باب حطة الذي أدى بقاء إغلاقه الى مواصلة المصلين الاعتصام أمام بوابات المسجد الأقصى رافضين الدخول إلا بفتحه.

واندلعت مواجهات بين المصلين وقوات الشرطة في باحات المسجد الأقصى، أصيب خلالها 37 مواطنا على الأقل، بعضهم تعرض للضرب وأصيب بكسور فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي وغاز الفلفل وقنابل الصوت.

وأقدم جنود على إنزال الأعلام التي رفعها المصلون على المسجد الأقصى.

وكانت المرجعيات الدينية والمصلون في المسجد الأقصى رفضوا الدخول إلى المسجد عند صلاة عصر اليوم كما كان مقررا في السابق، بعد أن رفضت قوات الاحتلال فتح باب حطة، ومنعت حراس المسجد الاقصى من فتحه.

وشهد المسجد الأقصى توافد أعداد كبيرة من المصلين تلبية لدعوات وجهتها المرجعيات الدينية، للاحتشاد والمشاركة في الدخول للمسجد.

وكانت الشرطة وضعت  بوابات الكترونية في اعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان من ام الفحم عند أبواب المسجد الأقصى في 14 مايو- ايار الحالي، وعلى إثر ذلك رفض الفلسطينيون الدخول للمسجد إلا بعد إزالة الاحتلال لهذه البوابات.

وكان  مدير الأقصى الشيخ عمر الكسواني،قال في وقت سابق من اليوم الخميس، لن ندخل المسجد الأقصى المبارك إلا بعد فتح باب حطة.

ومن جهة أخرى قال مدير مديرية الوعظ والإرشاد في دائرة أوقاف القدس الشيخ رائد دعنا، "إن لم يفتح باب حطة على صلاة العصر، فسنصلي المغرب جميعا على باب حطة".

ورفضت قوات الشرطة ظهر اليوم فتح باب حطة احد ابواب المسجد الاقصى المبارك.

وذكر شهود عيان ووسائل اعلام ان حراس المسجد دخلوا الاقصى عبر باب المجلس لتهيئة المسجد لصلاة العصر، ولدى توجههم الى باب حطة لفتحه لاحقهم جنود الاحتلال ومنعهم من ذلك".

واضاف الشهود ان الحراس انسحبوا من المسجد احتجاجا على ذلك.

من جهته دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك غدا، وسائر الأيام القادمة، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم.

وقال في بيان له، إن المرحلة القادمة هي مرحلة تثبيت ما أنجزه المقدسيون بثباتهم، ومقاومتهم الشعبية للإجراءات الإحتلالية الظالمة والجائرة.


وأضاف ادعيس، أن الإنجاز الفلسطيني بشكل عام، والمقدسي على وجه الخصوص هو دليل على أن مكامن القوة لدى الشعب الفلسطيني كبيرة وقادرة على انتزاع حقها الشرعي بالسيادة على القدس بشكل عام، والمسجد الأقصى بالتحديد. 

وطالب الكل الفلسطيني بدعم الأهل في القدس والوقوف إلى جانبهم في مطالباتهم بحقهم بالصلاة والعبادة في المسجد الأقصى دون إعاقات، أو ملاحقات مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد ادعيس أن الأهل في القدس وسائر فلسطين أوصلوا رسالة واضحة لا لبس فيها للحكومة الإسرائيلية بأن مقدساتنا وعلى رأسها درة التاج المسجد الأقصى ليس مكاناً لأي كان سوى المسلمين الذين لن يتراخوا في حمايته والدفاع عنه .

وأشاد ادعيس بالمتابعة اللحظية للرئيس محمود عباس لما يتعرض له المسجد الأقصى، وعمله المكثف لإنهاء ما يتعارض وسياسة "الوضع القائم" فيه منذ العام 1967م، وإرجاع الأمور على ما قبل الـ 14 من تموز الجاري.

 

 


الكلمات الدلالية : الآلاف, يؤدون, صلاة, المغرب, داخل, باحات, المسجد, الأقصى..المرجعيات, الدينية, تعقد, اجتماعاً, الليلة, لتقييم, الأوضاع,


اضف تعقيب

اسعار العملات

3.1411

دولار امريكي

4.43

دينار أردني

3.5731

يورو

4.2691

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:13

الظهر

11:51

العصر

14:42

المغرب

17:03

العشاء

18:28