القدس

القدس

الفجر

04:26

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:18

العشاء

20:47

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:26

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:18

العشاء

20:47

تحويل المشتبه بدهس الطفلة هدى الصانع من الترابين والتسبب بوفاتها للحبس المنزلي

الثلاثاء 20 يونيو 2017 19:26 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:26

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:18

العشاء

20:47

لقيت الطفلة هدى الصانع (عامان) مصرعها إثر تعرضها للدهس من قبل تراكتور في الترابين، وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الثلاثاء أنه "عند الساعة 10:58 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول تعرض طفلة للدهس من قبل تراكتور حيث تم احضار الطفلة الى عيادة محلية في الترابين، هذا وقدم افراد الطاقم بمساعدة طاقم العيادة العلاج للطفلة الا أن جميع المحاولات باءت بالفشل وتم اقرار وفاتها"، وفقا للبيان.

وقال أحد المسعفين: "دخلنا الى العيادة وكانت هناك طفلة (عامان) فاقدة للوعي وقلبها لا ينبض ولا تتنفس حيث اصيبت بجروح خطيرة في رأسها، وكان طاقم العيادة يقدم لها العلاج فقمنا بالتعاون مع الطاقم الا أن جميع المحالات باءت بالفشل وتم اقرار وفاتها".

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "نهار اليوم الثلاثاء في النقب في الترابين وقع وعلى ما يبدو حادث ضرب وهرب تخلله دهس هدى الصانع (عامان) وذلك قرب منزلها هناك ومن قبل تراكتور عابر مما أسفر عن مصرعها وسط هرب السائق من المكان واعمال البحث الحثيثة والتحقيقات جارية - للفقيدة الرحمة"، وفقا للبيان.

وجاء في بيان لاحق من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "استمرارا لحادث الطرق الذي حصل نهار اليوم الثلاثاء في النقب بترابين الصانع على ما يبدو حادث ضرب وهرب الذي تخلله دهس طفلة رضيعة في نحو عمر العامين المرحومة "هدى الصانع" قرب منزلها هناك من قبل جرار- تراكتور عابر، ما أسفر عن مصرعها وسط هرب السائق من المكان، تم عصر اليوم التوصل الى اعتقال السائق المشتبه الضالع (19 عاما) سكان رهط وتحويله للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات" وفقًا للبيان.

وفي بيان لاحق من الشرطة: "لاحقا تم اطلاق سراح السائق المشتبه (19 عاما) من رهط وذلك بشروط مقيدة شملت الحبس المنزلي مدة 5 ايام والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية. أضف إلى أنّه وفقا لمادة التحقيقات المتوفرة، فإنّ المشتبه كان قد هرب من ميدان وقوع الحادث الدامي ظهيرة اليوم وعلى ما يبدو، خشية على سلامة حياته في اعقابها، ليس الا. وكذلك يشار إلى انه وعقب الجهود والمساعي الحثيثة والمختلفة التي كانت قد اجرتها الشرطة بحثا وراءه، قام المشتبه من بعدها بتسليم نفسه للشرطة" وفقًا للبيان.

بطيرم يحذر من حوادث كهذه
وصل الى موقع شاشة نت بيان من جمعية بطيرم، جاء فيه: "وقع قبل قليل حادث دهس مأساوي أسفر عن وفاة الطفلة هدى الصانع والتي تبلغ من العمر عامان في قرية الترابين غير المعترف بها في النقب. واصدرت مؤسسة "بيطرم" لأمان الاولاد بيانا عقب الحادث المأساوي اشارت من خلاله الى انه ومنذ مطلع العام الحالي فقد شهدت البلاد 21 حالة وفاة جراء التعرض لحوادث طرق من بينما 16 حالة في المجتمع البدوي بضمنها الحادث المأساوي الحالي. واشارت ايضا الى انه ومنذ عام 2008 فقد قتل 512 ولدا من جيل 0 حتى 18 عام جراء تعرضهم لحوادث طرق او دهس من قبل مركبات". 

وأضاف البيان: "وقال السيد مجدي عياشي مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم" ان هذا الحادث المأساوي ينضم الى سلسلة حوادث اخرى اصيب او توفي خلالها اولاد من المجتمع البدوي في النقب واضاف ايضا أن "بطيرم" بالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة تطوير النقب تعمل منذ سنوات ضمن خطة لدعم وتطوير امان الاولاد البدو في التجمعات البدوية في النقب، اما من خلال المؤسسات التعليمية وعيادات الام والطفل وصناديق المرضى، وايضا من خلال نشاطات تثقيفية التي تقام في الاف البيوت في منطقة النقب عامة. واشار ايضا الى أن موضوع الامان على الطرقات يعتبر احد المواضيع المأساوية التي ترافقنا يوما تلو الآخر للأسف، في ظل وجود ارتفاع مقلق في حوادث الطرق التي تحصد ارواح بريئة من أبنائنا. لذا نعود ونذكر جمهور السائقين بضرورة اتباع قواعد السياقة الحذرة ومراعاة ظروف البنى التحتية والشوارع، مع التشديد على ضرورة ربط حزام الامان للأولاد ولجميع المسافرين داخل السيارة مما قد يقلص بشكل كبير احتمال الاصابة وحالات الوفاة وضرورة الانصياع الى كافة قوانين السياقة".


الكلمات الدلالية : تحويل, المشتبه, بدهس, الطفلة, هدى, الصانع, الترابين, والتسبب, بوفاتها, للحبس, المنزلي,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:26

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:18

العشاء

20:47