القدس

القدس

الفجر

05:10

الظهر

11:52

العصر

14:48

المغرب

17:10

العشاء

18:35

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:10

الظهر

11:52

العصر

14:48

المغرب

17:10

العشاء

18:35

الدفاع المدني يوثق: ارتفاع حصيلة مجزرة ادلب خان شيخون الى 84 قتيلا ومجلس الامم يطلب هدنة 72 ساعة

الخميس 06 ابريل 2017 18:54 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:10

الظهر

11:52

العصر

14:48

المغرب

17:10

العشاء

18:35

أعلن الدفاع المدني السوري أنه وثق بالاسم مقتل 84 شخصا بمجزرة خان شيخون في ريف إدلب التي تعرضت لقصف النظام بما تؤكدها جهات طبية أنها أسلحة كيميائية، في وقت وصل فيه عدد الإصابات إلى أكثر من خمسمئة.

وقال الدفاع المدني في بيان ثالث -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- إن من بين القتلى 27 طفلا و19 امرأة، بينما جرى نقل خمسين إصابة إلى المستشفيات التركية، توفيت منها ثلاث حالات حتى الآن.

وأشار البيان -نقلا عن شهادات طبية- إلى أن أعراض حالات الإصابات تراوحت ما بين شديدة وشديدة جدا، منها سعال شديد وزلة تنفسية واختلاج ومفرزات وتشنج عضلي، وغيرها من المؤشرات التي تؤكد أن الاستهداف تم بسلاح كيميائي.

وأضاف الدفاع المدني أن منظومة الإسعاف التابعة له استجابت لنداء نقل المصابين إلى العديد من مستشفيات محافظة إدلب، وذلك لكثرة المصابين وخروج عدة مستشفيات عن الخدمة مؤخرا، كان آخرها مشفى مدينة معرة النعمان.

وكانت طائرات النظام قصفت صباح الثلاثاء أحياء سكنية بمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بأسلحة يشتبه بأنها كيميائية.

من جهته، أعلن وزير العدل التركي بكر بوزداغ اليوم الخميس أن تشريح جثث ثلاثة سوريين قتلوا بالهجوم أكد استخدام نظام الرئيس بشار الأسد أسلحة كيميائية.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أكدت أمس أن ثمانية أشخاص عالجتهم ظهرت عليهم أعراض تماثل التعرض لغاز أعصاب مثل غاز السارين.

وقالت في بيان "بين ضحايا الهجوم بخان شيخون الذين نقلوا إلى مستشفى باب الهوى قرب الحدود التركية، شاهدت المنظمة ثمانية مرضى ظهرت عليهم أعراض مثل اتساع حدقة العين والتشنج بالعضلات تماثل التعرض لغاز أعصاب سام مثل السارين".
 

الأمم المتحدة تطلب هدنة إنسانية بسوريا لمدة 72 ساعة

قال منسق  الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند إن المنظمة الدولية طلبت من أميركا وروسيا وإيران وتركيا تسهيل التوصل إلى هدنة إنسانية في سوريا لمدة 72 ساعة لإيصال مساعدات للمناطق المحاصرة.

ودعا إيغلاند -بتصريحات في جنيف بعد أن رأس اجتماعا أسبوعيا بشأن الأوضاع الإنسانية بسوريا- إلى حرية دخول المساعدات للمناطق المحاصرة التي يصعب الوصول إليها بما في ذلك نحو أربعمئة ألف شخص محاصرين في الغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق.

وأعرب المسؤول الأممي عن أمله أن يشكل الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب الثلاثاء الماضي نقطة تحول وأن "يكون ميلادا جديدا للدبلوماسية" ورحب بتجدد الاهتمام الأميركي بالحرب في سوريا من أجل التوصل إلى حل سياسي.

ويأتي طلب الهدنة الإنسانية في ظل تصعيد ميداني على عدة جبهات، وتنديدات دولية تفاعلت مع "مجزرة الكيميائي" الثلاثاء الماضي في مدينة خان شيخون التي خلفت أكثر من مئة قتيل وخمسمئة مصاب معظمهم من النساء والأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن هدنة هشة تطبق في سوريا أعلن عنها يوم 29 ديسمبر/كانون الأول بتوافق روسيا وتركيا، في إطار اتفاق أشمل لتهجير سكان أحياء حلب الشرقية وإنهاء سيطرة فصائل المعارضة على الشطر الشرقي من المدينة بعد حصار وحملة عسكرية عنيفة دامت أشهرا.

ولتثبيت تلك الهدنة عُقد في أستانا عاصمة كزاخستان اجتماع شاركت فيه فصائل المعارضة يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي ثم اجتماع ثان يوم 16 فبراير/شباط، انتهى دون صدور بيان ختامي. كما عقد اجتماع ثالث في مارس/آذار الماضي قاطعته المعارضة بسبب الخلافات على آلية مراقبة الهدنة وخروقاتها.

وقد اتهمت كتائب المعارضة -منذ إعلان الهدنة- النظامَ وحلفاءه والطيرانَ الروسي بخرق الهدنة مئات المرات والمساهمة في تهجير أهالي وادي بردى قرب دمشق، وحي الوعر المحاصر بمدينة حمص.


الكلمات الدلالية : ارتفاع, حصيلة, مجزرة, ادلب, خان, شيخون, الى, قتيلا, ومجلس, الامم, يطلب, هدنة, ساعة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:10

الظهر

11:52

العصر

14:48

المغرب

17:10

العشاء

18:35