القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

اتهام سوري بـ”الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل”

الخميس 02 مارس 2023 18:44 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

قدّمت النيابة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد سوري يدعى عيت محمد العبد الله (24 عاما)، بتهمة “الانتماء لمنظمة إرهابية والتجسّس والتسلل إلى إسرائيل”.





ويستدل من لائحة الاتهام أنه “مع نهاية عام 2019، اقترح عبد الرحمن خليفة (زوج أخت المتهم) على المتهم جمع معلومات استخبارية في منطقة سكنه وعلى وجه الخصوص في منطقة السياج الحدودي بين سورية وإسرائيل من أجل (أمن الدولة السورية) مع التركيز على تحركات قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب منها، بما في ذلك طبيعة القوات، نوع المركبات، عدد المركبات، ساعات السير، اتجاهات السير وغيرها من الأمور. بالنسبة لهذا النشاط، وُعد المتهم بدفع راتبه الشهري، والذي سيزيد بمرور الوقت، كما سيحصل على شهادة من أمن الدولة، مما يسهّل عليه التنقل على الطرق السريعة”.





وذُكر في لائحة الاتهام أن “المتهم التقى مع ناشط في حزب الله يُدعى أبو علي قدّم نفسه في البداية كواحد من قادة أمن الدولة السورية. أمر أبو علي المتهم وعبد الرحمن بمراقبة ومتابعة أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي وتدوين وكتابة تقارير فورية بعد كل مراقبة. في بداية العملية، اعتاد المتهم وعبد الرحمن الخروج خلال النهار إلى الحدود ومن هناك قاموا بمراقبة وتتبع أنشطة الجيش الإسرائيلي. عند وصولهما إلى المنزل، أعدّ المتهم وعبد الرحمن تقارير مكتوبة وثقوا فيها تحركات الجيش الإسرائيلي على طول السياج. اعتاد أبو علي أن يأتي إلى منزل المتهم مرتين في الشهر ويلتقي به وبعبد الرحمن، وخلال هذه اللقاءات كان أبو علي يتلقى المحاضر التي يعدّها الاثنان ويحدد لهما راتبًا”.





الاحتلال يعلن اعتقال مواطن سوري بتهمة “التخابر”


ووفقًا للائحة الاتهام فإنه “في شهر أيار/ مايو 2022 قُتل عبد الرحمن في انفجار. وبعد انتهاء الحِداد طلب أبو علي مقابلة المتهم، خلال الاجتماع استجوب أبو علي المتهم عن مكان وفاة عبد الرحمن وأمره بتصوير المكان. ووعد أبو علي المتهم بأن حزب الله سيحقق من المسؤول عن مقتل عبد الرحمن. في الأسابيع التي تلت ذلك، التقى المتهم وأبو علي 5 – 6 مرات. في إحدى المرات، تلقى المتهم راتبًا ومبلغًا قدره 500 ألف شيكل عن أخته – أرملة عبد الرحمن، مع العلم أن ذلك كان مكافأة على نشاط عبد الرحمن لصالح حزب الله. وفي شهر أيلول/ سبتمبر 2022 أبلغ أبو علي المتهم أن دولة إسرائيل تقف وراء اغتيال عبد الرحمن بإطلاق صاروخ. في هذه المرحلة، طُلب من المتهم تجديد جمع المعلومات حول أنشطة الجيش الإسرائيلي. وبدءًا من أيلول 2022، واصل المتهم مراقبة أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة السياج، كما كتب تقارير وسلّمها لأبي علي في الاجتماعات الدورية نصف الشهرية التي عقدت بينهما. وحصل المتهم على راتب شهري قدره 180 ألف ليرة سورية عن هذا النشاط، وكذلك المبلغ نفسه لأسرة عبد الرحمن، علمًا أن ذلك كان مكافأة على أنشطة عبد الرحمن لصالح حزب الله”.





وادعت النيابة في لائحة الاتهام أيضا أنه “خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2022 أعطى أبو علي المتهم مبلغ 4.5 مليون ليرة سورية ليعطيها لأخته أرملة عبد الرحمن كتعويض، وخلال إحدى اللقاءات أعطى أبو علي للمتهم كاميرا جديدة وأمره بمواصلة توثيق أنشطة الجيش الإسرائيلي معه. وقد تصرف المتهم على هذا الأساس بتوجيه من أبي علي، وثّق تحركات الجيش الإسرائيلي وأعطى بطاقة الذاكرة الكاملة لأبي علي في الاجتماعات، بقصد إلحاق الضرر بالجيش الإسرائيلي. وفي مساء يوم 27 كانون الثاني/ يناير 2023، اعتُقل المتهم في كمين للجيش الإسرائيلي بعد دخوله الأراضي الإسرائيلية”.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20