القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

نزع الحصانة البرلمانية عن النائب باسل غطاس بإجماع لجنة الكنيست

الاربعاء 21 ديسمبر 2016 16:29 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

تلتئم لجنة الكنيست برئاسة النائب يؤاف كيش، من حزب الليكود، للنظر في موضوع رفع الحصانة البرلمانية عن عضو الكنيست النائب د.باسل غطاس من القائمة المشتركة والتجمع الوطني في اعقاب التحقيق معه بشبهة تهريب هواتف خلوية للأسرى الأمنيين".

ولفت رئيس اللجنة، إلى أنّ "الجلسة بخصوص هذا الموضوع تعقد بطلب من المستشار القضائي للحكومة وأنه في حال صادقت اللجنة على رفع حصانة غطاس فإن هذا يعني أنه بمقدور الشرطة اعتقاله". 

ويذكر أن غطاس وصل أمس للتحقيق في مكاتب الشرطة وحدة لاهف 433، في اللد، والتي استمرت لنحو 4 ساعات. وكان غطاس قد قال قبل دخوله للتحقيق بالأمس: "سأخرج ورأسي مرفوع، وما يحصل هو ملاحقة سياسية. كل الامور على ما يرام وقد اعتدنا على تحقيقات من هذا القبيل.

وأوضح النائب غطاس بعد النشر في القناة الثانية أنه "لم يعترف خلال التحقيق معه بقيامه بنقل هواتف خلوية كما ادعى التقرير، وأنه اجاب على كافة الأسئلة وأوضح أنه لم يقم بمخالفات تتعلق بأمن الدولة وانه لم تكن لديه هذه النية في حياته، نافيا ما وجّه له من شبهات".


وورد في رد غطاس: "زيارتي للأسرى هي في سياق خدمة انسانية. قضية الأسرى قضية صعبة ومؤلمة والأسرى يعانون من ظروف صعبة ومعالجة هذه القضية يندرج في سياق كوني عضو كنيست".

غطاس يرد على استدعائه للجلسة: النتائج معروفة مسبقا 
وردّ غطاس على استدعائه لجلسة رفع الحصانة البرلمانية بالقول: "منذ بداية القضية وحتى اليوم، تقوم الشرطة والسلطات بمنعي من السير في مسار منطقي ومحترم، عن طريق تسريب تفاصيل الشبهات بطرق غير منطقية تتيح المجال للاعلام والسياسيين (وغالبيتهم من أعضاء اللجنة) بملاحقتي وخصوصا في المحكمة وخلال الـ72 ساعة الماضية، حتى قبل امتثالي للتحقيق".

وأضاف: "حتى بعد امتثالي للتحقيق، وإجابتي على كافة أسئلة المحققين لمدة 4 ساعات، استمرت الشرطة بإدارة ملف التحقيق عن طريق وسائل الاعلام". وأضاف: "لن أحضر الجلسة، فالنتائج معروفة مسبقا ولن أشارك فيها".

وقال المحامي رز نيزريز خلال الجلسة، إن "هذه المرة الأولى التي يطلب فيها المستشار القضائي للحكومة رفع الحصانة البرلمانية خلال فتح تحقيق مع عضو كنيست، وعليه فإن طلب كهذا هو حالة خاصة بالفعل، ولكن الحالة التي نتواجد بها أصعب واكثر خصوصية. وأود القول إن هذا لا يعني أنه في حال رفعت الحصانة البرلمانية، فإنه سيتم اعتقال النائب غطاس مباشرة. هناك عدة طرق للتحقيق، ولكن أولا يجب رفع الحصانة لنتيح للشرطة اتباع طرق التحقيق التي تراها مناسبة". 

وشدد قائلا: "غطاس زار أسيرين يوم الأحد الماضي، بعد أن طلب مسبقا زيارتهما، وكانت لقوات الأمن معلومات بأن غطاس ينوي خلال هذه الزيارة، نقل هواتف خلوية الى الأسيرين، وبعد ذلك تباحثنا في الموضوع، ودرسنا الطريقة التي فيها يمكننا توثيق ذلك. وبعد دراسة الوضع مع الأخذ بعين الحسبان للحصانة البرلمانية، قررنا توثيق اللقاء فقط عن طريق الفيديو، والذي شمل صورة دون صوت، وهذا الفيديو بالغ الأهمية للتحقيقات التي هي في أوجها حاليا".وأضاف: "خلال اللقاء مع الأسيرين، تم توثيق اللقاء، والذي فيه أعطى

النائب للأسير دقة رسائل، لا نعرف فحواها، كما مرر 4 مغلفات للأسير الآخر، وبعد خروج الأسير من غرفة اللقاء تم تفتيشه مباشرة والتي فيها عثر على المغلفات وفيها 12 هاتفا نقالا و16 شريحة ذكية وشاحنين".

وشدد بالقول: "في البداية أنكر غطاس أنه مرر للأسيرين مغلفات، ولكن ما أن عرضنا عليه ملفات الفيديو، حتى اعترف أنه مرر مغلفات ولكنّه قال إنه لا يعرف فحواها".


الكلمات الدلالية : النائب, أمير, أوحانا, خلال, الجلسة, غطاس, أثبت, أفعاله, أنه, ليس, خائنا, عدو,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20