القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

بينت خلال “زيارة” مستوطنات في الضفة الغربية يتوعد المقاومين الفلسطينيين: دمكم مستباح

الثلاثاء 17 مايو 2022 21:22 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

توعّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، اليوم الثلاثاء، باستهداف عناصر المقاومة الفلسطينية ومن ينفذون عمليات ضد الاحتلال، في كل مكان وبكل الأسلحة والوسائل المتوفرة.

وجاءت تهديدات بينت، في ختام جولة “تفقدية” لمستوطنة “الكناة” شمالي الضفة الغربية، والتي أدانتها الخارجية الفلسطينية، باعتبارها “اقتحام” لأراض فلسطينية محتلة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد احتفلت مستوطنة “الكناة”، اليوم الثلاثاء، بمرور 45 عاماً على إقامتها، وذلك بمشاركة رئيس أركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي وقائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، الجنرال يهودا فوكس، وقائد فرقة “يهودا والسامرة” العميد أفي بلوط وقائد لواء منطقة نابلس أريك مويئيل.

ونقل موقع “معاريف” العبري، أن بينت، أجرى تقييمات أمنية في مقر قيادة “لواء إفرايم” في الضفة الغربية المحتلة، وتلقى إحاطة على نشاط جيش الاحتلال بإحباط العمليات في الضفة الغربية عوماً وفي منطقة نابلس(شمال الضفة) على نحو خاص.

وبحسب “معاريف” فقد وجّه بينت تعليمات للجنود، قائلاً “يجب ضرب واستهداف المخربين في كل مكان يتواجدون فيه وبكل أنواع الأسلحة”.

وأضاف “نحن نمنح كل الدعم للجيش وللشرطة لضرب واستهداف كل مخرب في القدس والضفة الغربية وكل مكان آخر في البلاد”.

وتوعّد قائلاً “من يرفع يده على مواطن أو جندي إسرائيلي، فدمه مستباح”.

وفي وقت سابق، اليوم، أفاد موقع “والاه” الإسرائيلي، بأن بينت، يعتزم اليوم الثلاثاء، القيام بجولة في مستوطنات في الضفة الغربية، ومن بينها مستوطنة “إلكناة” احتفالاً بمرور 45 عاما على إقامتها، فيما دعا مستوطنون إلى التظاهر ضده بزعم تخلّيه عن مواقفه اليمينية وتعزيز الاستيطان.

وتأتي دعوات المستوطنين رغم إقرار مجلس التخطيط والبناء في الإدارة المدنية لجيش الاحتلال، أخيراً، مخططات لبناء 4500 وحدة استيطانية في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس مستوطنة “إلكناة”، آساف مينتسر، “هذه مناسبة احتفالية جيدة ويسرنا ويشرفنا تلقي طلب رئيس الحكومة بإجراء زيارة رسمية للمستوطنة وتكريمها سوية مع سكانها ومؤسسيها قبل 45 عاما. معا سنحتفل بـ45 عاماً من الاستيطان والصهيونية”.

في المقابل، لفت الموقع إلى أن دعوات للتظاهر ضد بينت جرى تعميمها في مجموعات “واتساب” تحمل اسم “خط أحمر”، و”فجأة نهض الشعب”.

وبحسب الموقع، فقد تساءل رئيس مجلس مستوطنة “بيت إيل” شاي ألون: “أي بشرى تحمل معك يا رئيس الحكومة وأنت تقوم بهذه الزيارة؟ استباحة دماء المستوطنين، والاستيطان، وتأسيس الدولة الفلسطينية فعلياً. ضرر سيسجل التاريخ أنك المسؤول عنه”. كما يقول.

الاحتلال يدرس إمكانية دمج مروحيات ومسيرات هجومية في عملياته بالضفة الغربية

من جهة أخرى، قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال يدرس إمكانية دمج مروحيات عسكرية ومسيرات هجومية لتأمين جنوده في عمليات الاقتحامات ونشاطاته الميدانية في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة، فإن جيش الاحتلال يدرس هذا الخيار على إثر مقتل أحد الضباط نهاية الأسبوع الماضي في اشتباكات وتبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال وبين مقاومين فلسطينيين في جنين.

وأضاف التقرير أن جيش الاحتلال سبق له أن استخدم مروحيات عسكرية لهذه الغاية في الضفة الغربية. وبيّن التقرير أن الجيش يملك قدرات استخدام مسيرات هجومية مسلحة بقنابل يمكنها إصابة الهدف المطلوب بدقة، علماً بأن الجيش كان قد طوّر هذه المسيرات الهجومية، لاستخدامها في حرب لبنان أو قطاع غزة.

 

الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20