القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

كشف سر السفينة إنديورانس التي فُقدت عام 1915

الاربعاء 23 مارس 2022 14:41 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

استطاع فريق من المستكشفين حل أحد أعقد الألغاز البحرية بعد العثور على حطام سفينة المستكشف البريطاني، إرنست شاكلتون "إنديورنس"، التي اختفت في القطب الجنوبي عام 1915. قبالة سواحل القارة القطبية الجنوبية بعد 107 سنوات من غرقها.

ووفقاً لموقع (thesun). لأكثر من قرن من الزمان، فُقدت سفينة المستكشف الأنجلو-إيرلندي إرنست هنري شاكلتون "التحمل" التي يبلغ طولها 144 قدماً قبالة سواحل القارة القطبية الجنوبية تحت بحر ويديل الجليدي. في عام 2022، تم العثور على السفينة في حالة جيدة بشكل ملحوظ على عمق 10000 قدم تحت الماء.

وأوضح التقرير أن فريقاً من علماء الآثار البحرية في حملة نظمها صندوق "فوكلاند ميرتايم هيرتيج" استطاعوا تحديد حطام السفينة على عمق أكثر من 3 آلاف متر تحت سطح البحر، وعلى مقربة من المكان الذي كانت قد فُقدت فيه.

*مسيرة استكشافية

في الشهر الماضي، انطلقت بعثة Endurance22 من كيب تاون في جنوب إفريقيا في مهمة للعثور على السفينة - بعد شهر واحد من الذكرى المئوية لوفاة السير إرنست.

وتم رصد القدرة على التحمل أخيراً يوم السبت على عمق 3008 أمتار وعلى بعد أربعة أميال جنوب الموقع الذي سجله كابتن السفينة فرانك ورسلي، وفقاً لمؤسسة Falklands Maritime Heritage Trust.

على الرغم من أن الحطام ظل جالساً في الماء منذ أكثر من قرن، قال مدير الاستكشاف بالبعثة إن القدرة على التحمل كانت "إلى حد بعيد أفضل حطام سفينة خشبية شهدها على الإطلاق".

قال مينسون بوند، الذي حقق الآن طموح حلم في مسيرته المهنية التي دامت 50 عاماً: "لقد طغى علينا حظنا الجيد في تحديد موقع والتقاط صور التحمل.

"هذا إلى حد بعيد أفضل حطام سفينة خشبية رأيته في حياتي.

"إنها منتصبة، وفخورة بقاع البحر، وسليمة، وفي حالة حفظ رائعة. يمكنك أن ترى" التحمل "مقوسة عبر مؤخرة السفينة، أسفل الرفريل مباشرة.

"هذه علامة فارقة في التاريخ القطبي." يقال إن السفينة تبدو متشابهة إلى حد كبير عندما تم تصويرها للمرة الأخيرة من قبل صانع أفلام شاكلتون، فرانك هيرلي، في عام 1915.

الصواري منخفضة ويمكن رؤية المراسي - لكن الحفارة متشابكة وهناك بعض الأضرار في القوس، من المحتمل أن تكون من لحظة اصطدام السفينة الغارقة بقاع البحر.

حتى أن فريق البعثة عثر على بعض الأحذية والأواني الفخارية. قال باوند "بجانب الطريق المصاحب، يمكنك رؤية الكوة التي هي مقصورة شاكلتون.

"في تلك اللحظة، تشعر حقاً بأنفاس الرجل العظيم على مؤخرة رقبتك."لقد وجدنا الحطام بعد مائة عام من اليوم الذي تلا جنازة شاكلتون. لا أذهب عادةً مع هذا النوع من الأشياء على الإطلاق، لكن هذا الحطام وجدته مخيفاً بعض الشيء".

وصف الدكتور جون شيرز، قائد الحملة، اللحظة التي هبطت فيها الكاميرات على اسم السفينة بأنها "مذهلة". مشيراً أن اكتشاف الحطام إنجاز رائع.

"لقد أكملنا بنجاح أصعب عملية بحث عن حطام السفن في العالم، بعد تعرضنا للعواصف الثلجية ودرجات الحرارة -18 درجة مئوية."لقد حققنا ما قال كثير من الناس إنه مستحيل".

تم إطلاق مهمة العثور على السفينة المفقودة من قبل Falklands Maritime Heritage Trust باستخدام كاسحة الجليد في جنوب إفريقيا، Agulhas II - المجهزة بغواصات تعمل عن بعد.

حطام السفينة هو نصب تذكاري محدد بموجب معاهدة أنتاركتيكا الدولية ويجب عدم إزعاجه بأي شكل من الأشكال.

وقد استولى "التنوع المذهل للحياة البحرية في أعماق البحار" على سفينة الأشباح.

قالت عالمة الأحياء القطبية في أعماق البحار، الدكتورة ميشيل تيلور، من جامعة إسيكس: "يبدو أن هناك القليل من التدهور في الأخشاب، مما يشير إلى أن الحيوانات التي تتغذى على الخشب الموجودة في مناطق أخرى من محيطنا، ربما ليس من المستغرب، ليس في القارة القطبية الجنوبية الخالية من الغابات. منطقة.

"إن Endurance، التي تبدو وكأنها سفينة أشباح، مليئة بتنوع مثير للإعجاب من الحياة البحرية في أعماق البحار - النافورات البحرية المطاردة، وشقائق النعمان، والإسفنج من مختلف الأشكال، والنجوم الهشة، والكرينويدات (المرتبطة بالقنافذ ونجوم البحر)، وكلها تتغذى بالترشيح التغذية من المياه العميقة الباردة لبحر ويديل".

أنهت السفينة Agulhas II مسح الحطام التاريخي وغادرت موقع البحث.

*سفينة "إنديورنس" الأسطورية
وكانت سفينة "إنديورنس" قد انطلقت في نهاية عام 1914 من جزيرة جورجيا الجنوبية البريطانية في جنوب المحيط الأطلسي حاملة بعثة "إمبيرال ترانس أنتارتيكا" تحت قيادة شاكلتون، في محاولة لعبور القارة المتجمدة الجنوبية للمرة الأولى من بحر ويديل إلى بحر روس، عبر القطب الجنوبي، بحسب تقرير بثته وكالة فرانس برس.

وعلقت السفينة الشراعية البالغ طولها 44 متراً في جليد بحر ويديل في يناير 1915، بالقرب من جرف لارسن الجليدي، وبقيت على هذا النحو لأشهر، فتحطمت ببطء بسبب الجليد وغرقت في نوفمبر 1915.

وأوضح تقرير الصحيفة أن أهمية هذه السفينة تأتي من قصة نجاح شاكلتون وطاقمه المكون من 27 فرداً من النجاة بعدما وصلوا إلى جزيرة غير مأهولة ثم قام شاكلتون وخمسة من أفراد طاقمه برحلة لمسافة 800 ميل للوصول إلى جورجيا، حيث تم إرسال فرق إنقاذ لمساعدة بقية الطاقم.

 

الصور من موقع ذا صن


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19