القدس

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

"الدفاع الروسية": المختبرات البيولوجية الأميركية في أوكرانيا تهدف إلى نشر الأمراض المميتة

الجمعة 11 مارس 2022 09:33 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أنّ "المختبرات البيولوجية الأميركية التي أُنشئت في أوكرانيا أجرت تجارب على فيروس كورونا".

وأضافت الوزارة إلى أنّ "المختبرات البيولوجية الأميركية تهدف إلى خلق آلية انتشار سرية للأمراض المميتة"، مشيرةً إلى أنّ "الولايات المتحدة لديها مشروع لدراسة نشر الأمراض عبر الطيور المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا".

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بأنها موّلت بحوثاً حول أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

وأكّدت الوزارة في السياق، أنّها ستنشر الوثائق التي حصلت عليها من الموظفين الأوكرانيين في المعامل البيولوجية.

وفي وقتٍ سابق، أكّدت وزارة الدفاع الروسية، استعداد القوميين المتطرفين الأوكرانيين لتنفيذ استفزارات في مدينة خاركوف.

وقالت الوزارة في بيان: "في ليلة 9 آذار/مارس، تم شحن نحو 80 طناً من الأمونيا إلى قرية زولوتشيف، شمال غربي خاركوف من قبل القوميين الأوكران".

وأضافت أنّ "السكان الذين خرجوا من هناك كانوا يقولون إن القوميين المتطرفين يعلمونهم كيفية التصرف بشكل صحيح في حالة التعرض لهجوم كيماوي".

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك قد يشير إلى التحضير لاستفزاز باستخدام مواد سامة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيماوية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، كشفت أن "كييف قامت بالتستّر على آثار برنامج بيولوجي عسكري تم تنفيذه في أوكرانيا وبتمويل من البنتاغون".

وقالت: "تمّ كشف الوثائق والأدلة أثناء تمشيط دقيق لآثار برنامج بيولوجي عسكري يتم تنفيذه في أوكرانيا، بتمويل من وزارة الدفاع الأميركية".

أنطونوف يدعو واشنطن إلى وقف الأنشطة البيولوجية في أوكرانيا
بدوره، دعا السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، اليوم الخميس، واشنطن إلى الوقف الفوري للأنشطة البيولوجية العسكرية في دول ما بعد الاتحاد السوفياتي.

ورفض أنطونوف الاتهامات الأميركية بارتكاب "انتهاكات روسية مزعومة" للاتفاقيات الكيماوية والبيولوجية، مؤكّداً أن "التصريحات المتوترة من قبل البيت الأبيض أظهرت قلق الولايات المتحدة بشأن الكشف عن برنامجها البيولوجي العسكري بالقرب من الحدود الروسية".

وقال: "ندعو الولايات المتحدة إلى الإنهاء الفوري للعمل غير القانوني في المجال البيولوجي العسكري، بما في ذلك في دول ما بعد الاتحاد السوفياتي، والتوقف عن عرقلة جهود المجتمع الدولي لتعزيز نظام اتفاقية الأسلحة البيولوجية".

وأضاف أنطونوف أنّه "حان الوقت لواشنطن لتسريع توقيت تدمير مخزوناتها من الأسلحة الكيميائية"، وتابع: "نذكر الولايات المتحدة أنها لا تزال الطرف الوحيد في اتفاقية الأسلحة الكيميائية التي لم تفِ بالتزاماتها الدولية بعد".

شولغين: موسكو سترسل وثائق إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية
بالتزامن، أعلن الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، أن بلاده سترسل قريباً وثائق إلى المنظمة حول خطر الاستفزازات باستخدام الأسلحة الكيماوية في أوكرانيا.

وقال شولغين إن "موسكو سترسل قريباً وثائق إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول خطر الاستفزازات باستخدام الأسلحة الكيماوية في أوكرانيا"، مشيراً إلى أن روسيا أبلغت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن استفزاز خططت له أوكرانيا في مفاعل نووي تجريبي في خاركوف.

وعلّقت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في سلسلة تغريدات في "تويتر" على التصريحات الروسية حول الأنشطة البيولوجية، نافيةً قيام بلادها بتطوير أو امتلاك أسلحة كيماوية في أي مكان.

 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43