القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

مجزرة وقتلى في ملعب كرة قدم.. ماذا حدث في الدوري المكسيكي؟

الاحد 06 مارس 2022 18:54 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور من ساحة أحد الملاعب الرياضية، التي تحولت إلى ساحة قتال، وهو ما أعاد إلى الأذهان مجازر مشابهة في عدد من الملاعب حول العالم، وترحم الجمهور المصري على شهداء الرياضة في ستاد بورسعيد، التي خلفت 74 شهيدا من جماهير النادي الأهلي.

وتشير الصور إلى فاجعة جديدة شهدتها بطولة الدوري المكسيكي قبل ساعات، حيث تحولت مباراة كرة قدم إلى ساحة قتال، أسفر عن مقتل 15 مشجعا من الجماهير، خلال مباراة جمعت بين ناديي كويريتارو وأطلس في إطار الجولة التاسعة من المسابقة المحلية.


جمهور مشاغب
من المعروف عن الدوري المكسيكي أنه يمتلك قاعدة جماهيرية مثيرة للجدل دائمًا في المباريات، بسبب الشغب الذي يحدثونه، وهو ما نتج عنه أحداث مؤسفة في تلك المباراة.

أقيمت المباراة على ملعب "لا كوريجيدورا"، معقل نادي كويريتارو، وقبل انتهاء وقت المباراة بدقائق، قامت جماهير صاحب الأرض بهجوم عنيف على جماهير الضيف، أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وفي الدقيقة 62 من عمر المباراة تحديدًا، كانت النتيجة تشير إلى تقدم أطلس بنتيجة 1-0، توقفت المباراة بسبب المشاجرات بين الجمهورين في المدرجات، لكن الأمور تطورت إلى أن نزل الجمهوران إلى أرض الملعب واستمرت أحداث الشغب التي شهدت وجود “أسلحة بيضاء” بين المشجعين، وفشلت قوات الأمن في السيطرة على الموقف، الأمر الذي أدى إلى سقوط 15 ضحية من الجماهير.


تحطيم الكاميرات ورعب العائلات
شعر مشجعو كويريتارو، المشهورون بالعنف، بخسارة فريقهم أمام أطلس المتقدم بهدف في ملعبهم في الدقيقة 60 بهدف سجله جوليو فيرتش، ووقتها اندلع شجار كبير للغاية في المدرجات ولم تكن الكاميرات مسلطة سوى على اللاعبين.

في غضون دقائق، وبحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بدأ العديد من المشجعين في الدخول إلى أرض الملعب، وبدأت العائلات والنساء في الهرب، وقامت جماهير كويريتارو أيضًا بتحطيم معدات تقنية الفيديو في ملعب المباراة، وكان الجانب الأكثر تضررًا هو مشجعو أطلس، الذين أبلغوا عن أعلى عدد من الوفيات.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وحشية الاعتداءات وفداحة ما حدث، والضرب المبرح المتبادل من قبل الجماهير، حيث بدأت المشاجرة بين جماهير كويريتارو وجماهير أطلس في المدرجات، لكنها انتقلت إلى أرض الملعب، بعد أن فتحت قوات الأمن البوابات التي تفصل المدرجات عن الملعب، لمحاولة حماية العائلات المتواجدة في المدرجات من العراك، وساعد هرب العائلات في فشل قوات الأمن في محاولة السيطرة على الوضع، لينتقل الشجار إلى أرض الملعب.

واستخدم جمهور كويريتارو؛ العصي والكراسي وحتى السكاكين، وتشير التقارير الصحفية إلى وقوع ما يقرب من 15 قتيلًا، رغم عدم وجود بيان رسمي حتى الآن، إلا أن المعركة التي اندلعت في المدرجات ستسجل في التاريخ كواحدة من أكثر المعارك دموية ووحشية في تاريخ الدوري المكسيكي.


تعليق بطولة الدوري
أعلن رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز، تعليق باقي مباريات الجولة التاسعة من بطولة مرحلة إياب الدوري “كلاوسورا 2022”، تضامنا مع ضحايا أحداث العنف والشغب، التي وقعت في مباراة كيريتارو أمام أطلس، وأسفرت عن سقوط نحو 15 قتيلا وإصابة 22 شخصا على الأقل.

وقال أريولا، في تسجيل مصور تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي، إن رابطة الدوري تدين الأحداث التي وقعت على ملعب "لا كوريخيدورا"، وإنها حالة عنف خطير تجبرنا على التحرك بقوة ضد المسئولين، وأعلن عن تعليق باقي مباريات الجولة التاسعة تضامنا مع المتضررين.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39