القدس

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

روسيا تريد اعتذاراً أمريكياً.. الكرملين يصف تصريحات بايدن بشأن بوتين بـ”السيئة وغير المسبوقة”

الخميس 18 مارس 2021 15:07 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

أعلن الكرملين، الخميس 18 مارس/آذار 2021، أن موسكو ستتعامل مع واشنطن انطلاقاً من حقيقة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يرغب في تحسين العلاقات، واصفاً التصريحات الأخيرة بشأن الرئيس فلاديمير بوتين بأنها “سيئة للغاية” و”لا سابق لها”، فيما طالب مشرع روسي واشنطن بالاعتذار.

جاء تصريح الكرملين تعليقاً على ما قاله الرئيس الأمريكي، لقناة “إيه بي سي” الأمريكية، أمس الأربعاء، من أن القيادة الروسية يجب أن “تدفع الثمن” مقابل التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية، كما أجاب بايدن بـ”نعم”، عن سؤال الصحفي بشأن ما إذا كان يعتقد أن بوتين “قاتل”.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح الخميس، إن الرئيس الأمريكي أظهر أنه بالتأكيد لا يخطط لتحسين العلاقات مع روسيا، مؤكداً أن موسكو ستنطلق من هذا المستقبل عند التعامل مع الولايات المتحدة.

وأوضح بيسكوف أنه تم استدعاء السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، للتشاور ومراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة.

من جانبه، قال نائب بارز في البرلمان الروسي، اليوم، إن موسكو تريد اعتذاراً من الولايات المتحدة بعد تصريحاته الأخيرة بحق بوتين.

حيث قال قنسطنطين كوساتشيوف، نائب رئيس المجلس الأعلى بالبرلمان الروسي، إن تصريحات بايدن غير مقبولة وستزيد حتماً تدهور العلاقات وتقضي على أي أمل في موسكو بشأن تغيير السياسة الأمريكية تحت قيادة الإدارة الجديدة.

تصريحات قوية
تصريحات الرئيس الأمريكي القوية جاءت بعد صدور تقرير استخباراتي أمريكي يتهم روسيا بمحاولة بث “مزاعم مضللة أو لا أساس لها” خلال الحملة الدعائية للانتخابات الأمريكية عام 2020، ضد المرشح آنذاك جو بايدن، عبر حلفاء للرئيس السابق دونالد ترامب وإدارته.

حيث قال بايدن في مقابلة بثتها قناة “إيه.بي.سي نيوز” التلفزيونية: “سيدفع الثمن”. ورداً على سؤال عن العواقب التي يقصدها قال بايدن: “سترون قريباً”.

كما أضاف بايدن أنه حذر بوتين من رد محتمل خلال مكالمة في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، وقال: “سيدفع الثمن”. “لقد تحدثنا طويلاً، وبدأت المحادثة، وقلت: أنا أعرفك وأنت تعرفني. إذا ثبت حدوث ذلك فكن مستعداً”.

عندما سُئل الرئيس الأمريكي عما إذا كان يعتبر الرئيس الروسي “قاتلاً” وافق بايدن على الاتهام الذي وجّهه صحفي قناة “إيه.بي.سي نيوز” لبوتين.

مع ذلك، فقد قال إنه من الممكن “المشي ومضغ العلكة في نفس الوقت في الأماكن التي يكون من مصلحتنا المشتركة العمل معاً”. وأشار إلى قراره بتمديد اتفاقية أسلحة مع روسيا، في يناير/كانون الثاني.

تقرير استخباراتي “يفضح تورُّط” موسكو
فيما قال مسؤولون بالمخابرات الأمريكية، ‬الثلاثاء، إن الحكومة الروسية حاولت بث “مزاعم مضللة أو لا أساس لها” خلال الحملة الدعائية للانتخابات الأمريكية عام 2020 ضد المرشح آنذاك جو بايدن، عبر حلفاء للرئيس السابق دونالد ترامب وإدارته.

جاء هذا التقييم ضمن تقرير من 15 صفحة بشأن التدخل في الانتخابات نشره مكتب مدير المخابرات الوطنية. وهو يسلط الضوء على مزاعم بأن حلفاء ترامب كانوا يعملون لصالح موسكو، من خلال تضخيم المزاعم ضد بايدن، من شخصيات أوكرانية مرتبطة بروسيا في الفترة التي سبقت انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني. وهزم بايدن ترامب وتولى منصبه في 20 يناير/كانون الثاني 2021.

رصدت وكالات المخابرات الأمريكية محاولات أخرى للتأثير على الناخبين، ومنها “حملة تأثير خفية متعددة الجوانب” من إيران، تهدف إلى تقويض الدعم لترامب. ودحض التقرير كذلك الرواية المضادة التي دفع بها حلفاء ترامب بأن الصين تتدخل نيابة عن بايدن، وخلص إلى أن بكين “لم تبذل جهوداً للتدخل”.

لكن روسيا تنفي ذلك
من جهتها، قالت روسيا، الأربعاء، إنه لا يوجد أساس لاتهامات وردت في تقرير للمخابرات الأمريكية، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر على الأرجح توجيهات بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020 لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب.

السفارة الروسية في الولايات المتحدة قالت في بيان على فيسبوك: “الوثيقة التي أعدتها المخابرات الأمريكية مجموعة أخرى من اتهامات لا أساس لها لبلادنا، بالتدخل في العمليات السياسية الأمريكية الداخلية”.

كما أضافت: “استنتاجات التقرير التي خلصت إلى ممارسة روسيا عمليات نفوذ في أمريكا استنتاجات لا يؤكدها سوى ثقة أجهزة المخابرات في أنها على صواب. لم تتضمن حقائق أو أدلة محددة تؤكد مثل هذه الادعاءات”.

إذ من المتوقع أن تفرض واشنطن عقوبات جديدة على موسكو قريباً، ربما الأسبوع المقبل، بسبب هذه المزاعم حسبما ذكرت ثلاثة مصادر أمس الثلاثاء شريطة عدم ذكر اسمها.

فيما كانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على أربعة مسؤولين روس كبار هذا الشهر، بسبب معاملة موسكو للسياسي المعارض أليكسي نافالني، في خطوة اعتبرتها روسيا تدخلاً غير مقبول في شأنها الداخلي.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43