القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

المدرسة الشاملة الجديدة- كتاب للأهل- التعليم في ظل الكورونا لهذا العام الدراسي

الخميس 27 اغسطس 2020 13:32 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الاهل الكرام،
تحيّة طيّبة وبعد،


افتتاح السنة الدراسية الجديدة يوم الثلاثاء، الفاتح من ايلول/سبتمبر2020، في ظل انتشار فيروس الكورونا، ووفق تعليمات وزارتي الصحة والمعارف، ونجاحها مرتبط بمشاركة كاملة وفاعلة مع كل الجهات: طاقم التعليم، الاهل، السلطة المحلية، الوزارة ومنظمة المعلمين...


ستعمل المدرسة خمسة أيام في الأسبوع ببرامج مرنة، تدمج بين التعليم الفيزيائي داخل المدرسة والتعليم عن بعد، المتزامن وغير المتزامن، وفق التفاصيل التالية:


1) البرامج تتّسم بالمرونة والملاءمة لاحتياجات الصفوف وامكانيات المدرسية. الاهل والطلاب يُحتلنون ببرنامج الساعات والمهام التعليمية ومسار امتحانات البجروت.


2) ساعات التعليم تشمل مزيجا من التعليم الفيزيائي داخل المدرسة، والتعليم عن بعد، التعليم التزامني وغير التزامني.


3) التعليم الفيزيائي داخل المدرسة يكون بأنصاف صفوف، بمجموعات ثابتة، حتى 18 طالبا بالمجموعة، ويُتاح أكثر في حالات استثنائية، ويتعلم الطلاب داخل المدرسة يومين في الأسبوع على الأقل، الباقي يتعلم عن بعد.


4) يتعلم الطالب وفقا للبرنامج الذي يُحدد له في المدرسة.


5) يعمل أعضاء الطاقم التربوي على الحفاظ على التواصل مع الطلاب، خاصة مع الذين يتعذّر عليهم الدوام في المدرسة لأسباب مختلفة، وذلك لدعمهم تعليميا وعاطفيا واجتماعيا ونفسيا، ان اقتضت الحاجة لذلك، لا سمح الله.


6) بما ان منظومة "التعلم عن بعد" لا تحتاج الى معلمين نمطيين وتقليديين، انما الى معلمين مُبدعين، يفكرون خارج العُلبة، كذلك تحتاج هذه المنظومة االديجتالية الى بيئة مسؤولة وداعمة، بالإضافة الى عمل المعلم غير التقليدي وغير المسبوق، تقع على كاهل الطالب المسؤولية على تعليمه، وعلى الاهل تقديم الدعم له وتعزيز قدرته في جوانب التعلم عن بعد، وارشاده ومرافقته ومراقبته...



أهلنا الكرام!


للحفاظ على سلامة ابنائكم، أبنائنا، المدرسة ستعمل وفق القواعد المتشددة، كما ورد في تعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم، وندعوكم لقراءتها بتمعّن:


1) كمامة الفم والانف - على الأهل تزويد أبنائهم بكمّامة خلال اليوم الدّراسيّ. الطلّاب ملزمون بارتداء كمّامة في الحيّز العامّ، خلال حضورهم إلى المدرسة، خلال الدروس وأثناء خروجهم من غرفة الصفّ، في الساحة والليوان.


2) تصريح صحّي - الدّخول إلى المدرسة مشروط بتوقيع الأهل يوميًّا على استمارة صحّة للطالب. تُرسل استمارة بشكل يوميّ. لن يُسمح بالدخول إلى المدرسة بدون الاستمارة موقّعة من الأهل.


3) التّعليم يتمّ ضمن مجموعات - 18 طالبًا فقط كحدّ أقصى، ضمن برنامج لكلّ مجموعة، وفقًا لتعليمات وزارة الصّحّة.


4) يجلس كلّ طالب على طاولة منفردًا، مع الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص وفقًا لتعليمات وزارة الصّحّة.


5) يمنع منعًا باتًّا دخول الأهل إلى المدرسة (إلّا في حالة طوارئ وبالتنسيق مع مدير المدرسة) ودخول الطّلّاب يكون وفقًا لتعليمات الحارس أو أحد أفراد طاقم المدرسة لتنظيمهم، كما وتُمنع التجمّعات.


6) المحافظة على النظافة وغسل اليدين - الأهل يشجّعون أبناءهم على الحفاظ على النظافة والتعليمات بما فيها الابتعاد مسافة مترين، التوجّه مباشرةً بعد دخول المدرسة لغسل اليدين بالماء والصابون، كذلك خلال الدوام بشكل دوريّ، لا سيّما بعد الوجبة والاستراحة ...


7) وجبة الطعام والمستلزمات المدرسية - مسؤوليّة الأهل تزويد الطّالب بوجبة غذاء، كذلك منشفة، يتمّ غسلها يوميًّا. على الطّالب التّزوّد من البيت بجميع المستلزمات المدرسيّة الشّخصيّة، ويُمنع منعًا باتًّا نقل أو تبادل الطعام او هذه المستلزمات بين الطّلّاب.


8) ظروف صحية - في حالة شعور طالب خلال الدوام بوعكة صحيّة أو بأيّ من اعراض عدوى الكورونا المعروفة، سيتمّ إبعاده عن المجموعة فورًا، والتواصل مع الأهل لاصطحابه للبيت.


9) الشعور بالأمن والامان - يعمل طاقم المدرسة على تعزيز الشعور بالأمن والأمان، بجانب خوض تجربة تعليمية مُمتعة بواسطة اتاحة الفرصة للقاء اجتماعي وتواصل مستمر.


10) من لا يقيم لهذا المرض وزنًا، ويظن ان الكورونا لعبة فهو مُخطئ، لذا نرجو منكم المساعدة في توعية الأبناء بعدم الاستهتار، والالتزام بكافة التعليمات، كي نحافظ على سلامة الجميع ونتخطى بسلام هذه الازمة. 

 

اشكركم على تعاونكم!


صبحي عدوي  مدير المدرسة


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20