القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

في اطلالته الاولى على وسائل الاعلام بعد 3 سنوات من حظره على الكلام- الشيخ رائد صلاح يتحدث : ثوابتنا هي المنتصرة

الخميس 16 يوليو 2020 17:46 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

موطني 48 - أطل الشيخ رائد صلاح، اليوم الخميس، للمرة الأولى بعد 3 سنوات، على وسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد رفض المحكمة المركزية في حيفا لاستئنافه، وذلك بعد إزالة هذا القيد من الشروط المقيدة لاعتقاله المنزلي في “ملف الثوابت”.

وقال إن قرار المحكمة برفض الاستئناف كان متوقعا وأنه “هو المنتصر في المعركة على الثوابت الإسلامية والعروبية والفلسطينية، وأن القرار بسجني لا مكان ولا وزن له عندنا، وسندخل السجن أحرارا كما كنا قبل السجن أحرارا”.

وأضاف: ثوابتنا هي المنتصرة في المعركة على القدس وهي المنتصرة في المسجد الأقصى، ألف مبروك لي ولكم يا من واكبتم هذه المعركة، من القدس حتى حيفا، من المسجد الأقصى حتى مساجد وكنائس حيفا، ألف مبروك لنا جميعا على موقفنا الواضح الذي نؤكد فيه أن المسجد الأقصى المبارك لنا وأنه لا يوجد للاحتلال حق ولو في ذرة تراب فيه”.

وقال إن الحل للأوضاع والتصعيد في المسجد الأقصى هو بزوال الاحتلال الإسرائيلي، فهذا حقنا الذي لا يمكن أن نساوم عليه حتى قيام الساعة.

وتابع الشيخ رائد “في هذا الموقف بالذات، وهذه اللحظات التي أتيحت لنا، نؤكد أن الظالم والمحتل لن يبقى في قوته وأن الشرير لن يبقى في جبروته، فالظلم إلى زوال والقوة إلى زوال والشر إلى زوال، ونحن المنتصرون والقدس منتصرة والاقصى منتصر لأننا نحن أصحاب الحق في هذه المعركة”.

وأضاف “أقولها لكم بالمفهوم الكبير وليس الضيق، وافهموني جيدا، أؤكد تلك الجملة التي قالها الرئيس اردوغان بكلمات واضحة لا تلعثم فيها إن: إعادة آيا صوفيا لتكون مسجدا هي المقدمة لإعادة السيادة الى الأقصى المبارك”.

وشدّد “لن يأت اليوم الذي نساوم فيه على ثوابتنا، والصلاة في الأقصى من ثوابتنا ولن نستأذن احتلالا حتى نصلي في الاقصى، رباط العبادة وعبادة الرباط في الأقصى من ثوابتنا ولن نستأذن الاحتلال حتى نحيا بعبادة الرباط في الأقصى المبارك. لنا حقنا الكامل أن نحيا من المهد الى اللحد ونحن نرفع شعار عمارة الأقصى وإعماره، ولنا حقنا الكامل أن نرفع شعار تطهير الأقصى، وأن ننصر الأقصى المبارك، كل هذه المعاني والدلالات التي هي من حقنا، يجمعها شعار واحد لا نتردد إن شرحناها حتى لو أصمّ القاضي أذنيه، وإن تنكر القاضي لشرعية دلالاتها، قلنا ولا زلنا نقول إن كل هذه المعاني يجمعها شعارنا الخالد والذي بدأ كل واحد فينا رجلا أو امرأة أو طفلا يردده بكبرياء، وهو شعار “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

وأردف “هذه حلقات رباطنا بأرضنا في قدسنا وفي الأقصى المبارك، ويوم أن ردّدنا هذا الشعار، كان ولا يزال معناه أن الأقصى أحب علينا من أرواحنا وعائلاتنا، ومن سوّلت له نفسه أن يتهمنا بالتطرف لأننا رفعنا هذا الشعار، نقول له أنت المتطرف، ومن سولت له فسه اتهامنا بالإرهاب لأننا رفعنا هذا الشعار، نقول له انت الإرهابي، ومن يطاردنا لأننا رفعنا هذا الشعار نقول له ستبقى لعنة الله تطاردك في الدنيا والآخرة”.

وختم الشيخ رائد صلاح إطلالته الإعلامية الأولى بعد 3 سنوات من حظر تواصله مع الإعلام، بقوله: “شكرا لكم أخوة وأخوات، شكرا لكم من المثلث والجليل والنقب والمدن الساحلية، وباسمكم جميعا نقول شكرا لكم يا أهلنا في القدس المباركة والمسجد الأقصى المبارك، وسنبقى في وحدة موقف كبير نتصدى فيها لكل من يحاول أن يدندن على خطر ضدنا وضد أرضنا وضد بيوتنا وضد مقدساتنا، سواء سمّاه خطة قرن أو سياسة الضم أو سياسة الترحيل، من هنا نعلنها ونقول: نحن أقوى وأشمخ وأعلى من أي صفقة قرن، ليذهب أربابها الى الجحيم، نحن أعلى وأقوى وأشمخ من أي صفقة ضم، نحن أصلا أعلنّا أننا مضمومون الى تاريخنا وحضارتنا وماضينا وحاضرنا ومستقبلنا في أرضنا، ولن يدفع هذا الضم الكبير بيننا وبين كل ذرة تراب ارضنا، كل منشار سواء كان منشار أمريكي أو منشار صهيوني أو أي منشار آخر، إن الذين يظنون أنهم قد يرحلون طفلا منا نقول لهم نحن الباقون هنا والظالمون هم الراحلون”.

 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20