القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

المدرسة الشاملة الجديدة في الرينة تنشر تعليمات هامة للطلبة وأهاليهم في ظل أزمة الكورونا

السبت 09 مايو 2020 12:45 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

وصل إلى موقع شاشة نت بيان هام من إدارة المدرسة الشاملة الجديدة في الرينة جاء فيه ما يلي:-

 

كتاب للأهل
الرجوع للمدرسة في ظل الكورونا
تحضير الحوادي عشر والثواني عشر لامتحانات البجروت
الاهل الكرام،
تحيّة طيّبة وبعد،
يرجع أبناؤكم يوم الإثنين المقبل الموافق 11/5/2020 للمدرسة بعد مكوث طويل في البيت... الرجوع ليس الى الروتين المعروف، انما الى روتين اخر، مختلف، فيه تحدٍّ للجميع - للأهل، للمعلمين وللطلاب.

نعي جيدا ان لديكم تساؤلات وشكوك كثيرة: هل الأبناء امنون بما فيه الكفاية؟ هل يستطيع الطلاب التعامل جيدا مع تعليمات وزارة الصحة؟ هل المدرسة جاهزة بما فيه الكفاية لاستقبال الطلاب؟ ...

هذه التساؤلات وغيرها تتعالى عندما ترسلون ابناءكم للمدرسة، وهي طبيعية ومشروعة، خاصة عندما نتحدث عن واقع جديد، ومع ذلك جدير بالذكر اننا كرّسنا جلّ تفكيرنا كي نخلق بيئة امنة بقدر الإمكان، حسب تعليمات وزارة الصحة، وكرّسنا كذلك جهدا كبيرا لملاءمة التعليم للواقع الجديد.

ندعوكم لقراءة التعليمات بتمعّن، وتذكّروا دائما انه باستطاعتكم مشاركتنا مخاوفكم وتساؤلاتكم، كما ويُسعد افراد الطاقم ان يأخذ كلّ امر بجدّية، لسلامة ابنائكم النفسية والجسدية.

أهلنا الكرام! نضع بين أيديكم تعليمات وتوصيات وزارة التربية والتعليم للرّجوع إلى المدارس.

والرجوع للمدرسة يكون وفقا للشروط التالية:
كمامة الفم والانف - على الأهل تزويد أبنائهم بكمّامة خلال اليوم الدّراسيّ. الطلّاب ملزمون بارتداء كمّامة في الحيّز العامّ، خلال حضورهم إلى المدرسة، وأثناء خروجهم من غرفة الصفّ، الساحة والليوان، وهذا غير واجب خلال الدروس.

تصريح صحّي - الدّخول إلى المدرسة مشروط بتوقيع الأهل يوميًّا على استمارة صحّة ابنهم/ابنتهم. سنقوم بإرسال استمارة بشكل يوميّ. لن يُسمح لأيّ طالب بالدخول إلى المدرسة بدون الاستمارة موقّعة من الأهل.

التّعليم يتمّ ضمن مجموعات - 17 طالبًا فقط كحدّ أقصى، ضمن برنامج لكلّ مجموعة، وفقًا لتعليمات وزارة الصّحّة.

يجلس كلّ طالب على طاولة منفردًا، مع الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص وفقًا لتعليمات وزارة الصّحّة.

يمنع منعًا باتًّا دخول الأهل إلى المدرسة (إلّا في حالة طوارئ وبالتنسيق مع مدير المدرسة) ودخول الطّلّاب يكون وفقًا لتعليمات الحارس أو أحد أفراد طاقم المدرسة لتنظيمهم، كما وتُمنع تجمّعات عند بوّابة المدرسة.

المحافظة على النظافة وغسل اليدين - الأهل يشجّعون أبناءهم على الحفاظ على النظافة والتعليمات بما فيها الابتعاد مسافة مترين، التوجّه مباشرةً بعد دخول المدرسة لغسل اليدين بالماء والصابون، كذلك خلال الدوام بشكل دوريّ، لا سيّما بعد الوجبة والاستراحة ...

وجبة الطعام والمستلزمات المدرسية - مسؤوليّة الأهل تزويد الطّالب بوجبة غداء، كذلك منشفة، يتمّ غسلها يوميًّا. على الطّالب التّزوّد من البيت بجميع المستلزمات المدرسيّة الشّخصيّة، ويُمنع منعًا باتًّا نقل أو تبادل الطعام او هذه المستلزمات بين الطّلّاب.

ظروف صحية - في حالة شعور طالب خلال الدوام بوعكة صحيّة أو بأيّ من اعراض عدوى الكورونا المعروفة، سيتمّ إبعاده عن المجموعة فورًا والتواصل مع الأهل من أجل الحضور لاصطحابه للبيت.

الشعور بالأمن والامان - يعمل طاقم المدرسة على تعزيز الشعور بالأمن والأمان، بجانب خوض تجربة تعليمية مُمتعة بواسطة اتاحة الفرصة للقاء اجتماعي وتواصل مستمر.

نسأل الله تعالى ان يزيل هذه الغمّة عن الامّة، وان يرفع هذا البلاء وان يزيل هذا الوباء، وان يمتّعنا جميعا بالصحة والعافية، رمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير!

اشكركم على تعاونكم!
صبحي عدوي
مدير المدرسة



الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39