القدس

القدس

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

وزارة الصحة تُصادق على 8 ادوية تجريبية لمحاربة كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 10:24 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ، صباح اليوم الثلاثاء ، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد الى 304 مريضا . 4 منهم بحالة خطيرة و11 بحالة متوسطة . 

من ناحية اخرى ، صادقت وزارة الصحة في خطوة سريعة وغير عادية على أدوية لم يتم اختبارها سابقا ، ولم توافق عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو الاوروبية . 

من بين الأدوية الجديدة: مضاد فيروسات ضد الإيبولا والإنفلونزا والإيدز. 

يشار الى ان مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف ، صادق في خطوة غير عادية على ثمانية ادوية محتملة لمحاربة الفيروس ، على أمل تقليل مدة الشفاء ، ومنع المضاعفات والتعافي بسرعة وتستند الموافقة على تجربة هذه الادوية في أنحاء العالم. 

وتأمل اسرائيل وغيرها من دول العالم ، ان يكون أحد هذه الأدوية الثمانية هو العلاج الذي سيوقف هذا الوباء. 

ويفيد مراسلنا ان عملية المصادقة على استعمال ادوية جديدة ، عادة ما تكون طويلة جدًا وقد تستغرق عامًا أو أكثر. 

وكشرط مسبق للموافقة على دواء في إسرائيل ، عادة ما تطلب وزارة الصحة موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، وهي الهيئة الأكثر صرامة في العالم لإصدار الشهادات للعقاقير ، أو موافقة وكالة الأدوية الأوروبية. 

1. الكلوروكين 
هذا الدواء معروف للعالم الطبي لأكثر من 70 عامًا. يعرف المسافرون أنها أحد أدوية الوقاية من الملاريا وعلاجها ، ولكنها تستخدم أيضًا لعلاج الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل والذئبة. تم علاج سائق الحافلة البالغ من العمر 38 عامًا والذي أصيب في كورونا بهذا الدواء ، إلى جانب دواء آخر مضاد للفيروسات ، وشُفي . 

2. ريمداسيفير 
تتجه انظار العالم حول دواء ريمداسيفير ، الذي لا يزال في المراحل الأولى من التجربة. بدأت مرحلة التجارب على البشر مؤخرا ، وسيتم الحصول على النتائج في غضون بضعة أسابيع. بدأت تجربة هذا الدواء في الصين والولايات المتحدة وبلدان أخرى ، وكذلك تم تجربة هذا الدواء على المرضى المصابين بالكورونا في البلاد بحالة خطيرة ، بما في ذلك سائق الحافلة البالغ من العمر 38 عامًا والذي يرقد في مستشفى في بوريا ، والذي تلقى أيضًا دواء الكلوروكين. وأظهر السائق تحسنًا كبيرًا في حالته الصحية بعد استعمال هذا الدواء. 

3. Kaletra 
دواء مضاد للفيروسات يجمع بين دواءين مضادين للفيروسات من مجموعة تسمى "مثبطات البروتياز" التي تمنع تكرار فيروس HIV. يتم استخدامه في إسرائيل وحول العالم لعلاج حاملي فيروس الايدز ويعتبر آمنًا وفعالًا. 

4. Rezolsta 
هذا الدواء مضاد للفيروسات ، مدموج مع أدوية أخرى ، لعلاج حاملي فيروس HIV. يحظر الدواء إنزيمًا يسمى البروتياز ، وهو ضروري لتكاثر فيروس نقص المناعة البشرية الايدز . عندما يتم حظر هذا الإنزيم ، لا يتكاثر الفيروس بشكل صحيح. عند تناوله مع أدوية أخرى لفيروس HIV ، فإنه يقلل من كمية الفيروس في الدم ويجعلها منخفضة. 

5. كسوفلوزا 
دواء مضاد للفيروسات مصمم لعلاج الأنفلونزا والمرضى الذين توصف حالتهم بالخطيرة . 
يمنع الدواء بروتين يسمى اندونوكلياز وهو ضروري لتكاثر فيروس الانفلونزا. وقد أظهرت الدراسات أنها قد تكون فعالة أيضًا ضد كورونا. 

6.فاويفيراوير 
دواء مضاد للفيروسات مصمم لمنع تكاثر فيروس الكورونا . يستخدم الدواء لعلاج أنواع مختلفة من فيروسات RNA ، على غرار فيروس الكورونا ، ويستخدم في بعض التجارب في جميع أنحاء العالم مع نتائج أولية جيدة. 

7. جلوبين هيفرايموني 
مركب يحتوي على اجسام مضادة ضد الغزاة غير المعروفين . الأجسام المضادة هي جنود الخط الأول ، الذين يقاومون الغزاة اغير المعروفين الذين يهاجمون الجسم ، ويشيرون إلى جهاز المناعة لمهاجمة نفس الغزاة. 

8. إنترفيرون ألفا - 2B 
دواء مصمم لعلاج مرضى التهاب الكبد B و C وسرطان الدم وأمراض أخرى. الإنترفيرون هي بروتينات تفرز استجابة للعدوى وتنشط مكونات جهاز المناعة المصممة لمهاجمة الفيروسات والقضاء عليها. 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44