القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

بئر السبع: فتح جناح مخصص لعلاج مرضى الكورونا في مستشفى سوروكا

الثلاثاء 10 مارس 2020 12:41 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

بالتنسيق مع وزارة الصحة، تم الليلة الماضية افتتاح جناح منعزل مخصص لعلاج مرضى الكورونا. يأتي ذلك، تزامنا مع قرار الحكومة الإسرائيلية توسيع الحجر الصحي المفروض ليشمل كافة المواطنين العائدين من الخارج. 

ويواصل المستشفى إجراء فحوصات للكشف عن الفيروس في مختبر الفيروسات، وهو واحد من أربعة مختبرات مرخصة لهذا الاختبار في البلاد. 

ويفيد مراسلنا أنّ الفرق الطبية في المستشفى خضعت لتدريبات خاصة تحاكي علاج مرضى الكورونا في ال سيارة المتنقلة لعيادة صندوق المرضى العام "كلاليت"، وهي منشأة تدريبات متنقلة فريدة من نوعها. 

ويشار إلى أن مستشفى سوروكا يستعد منذ بضعة أسابيع للتعامل مع تفشي الكورونا من خلال فريق متخصص من الخبراء الذين تعلموا عمليات الاستيعاب والعزل والرعاية الطبية والإجراءات اللوجستية الخاصة المطلوبة في حالات المرضى المشتبه بهم بحمل فيروس الكورونا. 

ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة، تم إعداد مركز طبي، يشمل احتمال أن يحتاج مريض الكورونا إلى زيادة العلاج أو التدخلات الطبية، حيث يقع المجمع المخصص بعيدا عن مباني المستشفى الأخرى، بطريقة تسمح بتشغيل المستشفى بشكل صحيح. 

ويشمل المجمع جناح واحد مع غرفتين لمصابي الفيروس، يمكن من خلاله توفير العناية الطبية المكثفة لمرضى بحاجة لتنفس اصطناعي. أما الجناح الثاني فسيتم قبول المرضى الذين يشتبه بأنهم يحملون الفيروس قبل تلقي الرد من المختبر، مع الفصل التام بين المجموعتين. 

ويشمل المجمع أيضًا على منطقة تحكم ومراقبة ومنطقة منفصلة للموظفين الذين يتولون الإعداد والمكوث هناك. 

تم تصميم المجمع بعناية مع التركيز على تقليل خطر التعرض للفيروس. على سبيل المثال، يتم أخذ العينات دون مقابلة الطبيب المعالج، وتم تحديد مجمعات الدخول والخروج للموظفين. 

وتم أيضا تثبيت كاميرات للعلاج عن بعد للتواصل مع المرضى، والرصد والتحكم. وسيتم استخدام تقنيات الطب عن بُعد المبتكرة من خلال أجهزة استشعار تراقب المريض بشكل مستمر ومن خلال جهاز Tyto ، الذي تم استخدامه بشكل عام ويسمح بإجراء الاختبارات عن بعد والتشخيص وقياس الحرارة، ونقل البيانات إلى فريق الرعاية الطبية. 

يضم المجمع فريقًا متخصصًا يرأسه الدكتور ليونيد بارسكي، مدير قسم الطب الباطني في سوروكا، إلى جانب الدكتور إيلي روزنبرغ كبير الأطباء والعاملين الطبيين والتمريضيين والاجتماعيين الذين تم تدريبهم على استخدام التدابير الوقائية والرعاية للمرضى الذين يعانون من ظروف وقائية. 

وقد خضعت الفرق لعمليات محاكاة خاصة في منشأة تدريب متنقلة فريدة من نوعها من صندوق المرضى العام "كلاليت" تم إحضارها إلى سوروكا، وتمكنهم من ممارسة المهارات العلاجية مع التكنولوجيا المبتكرة والمتطورة التي تحاكي بيئة المستشفى. 
تمارس الفرق محاكاة العمل الجماعي في المواقف غير التقليدية مثل إدخال عملية ونقل وفحص وقسطرة أثناء حمايتهم في ملابس خاصة. 

د. ليؤور نيشر، أخصائي الأمراض المعدية ومسؤول المنطقة عن تقديم المشورة بشأن الأمراض المعدية، يقول: "تم تقييم المستشفى بالكامل من وقت دخول المريض إلى المنطقة المخصصة حتى تحريره إلى المنزل بما في ذلك إنشاء فرق علاج، وطرق الدخول والخروج للموظفين، وطريقة الحماية، ومعالجة النفايات، والغسيل، ونقل الغذاء والدواء والاختبارات وغيرها". 

الدكتور شلومي كوديش، مدير مركز سوروكا الطبي، قال: "لقد أنشأنا مجمعًا مخصصًا لاستقبال مرضى كورونا يوفر الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى مع حماية عامة السكان وموظفي المركز الطبي، لمنع العدوى. نحن نعمل بالتعاون الكامل مع وزارة الصحة ونتبع الإجراءات والإرشادات التي يتم تحديثها يوميًا. هذا إعداد لوجستي معقد في المستشفى يشمل إشراك مئات الموظفين من جميع القطاعات، الذين جندوا في المهمة بتفان فريد من نوعه". 

ويضيف قائلا: "إنشاء جناح مخصص لاستيعاب مرضى الكورونا يوفر استجابة للأشخاص المشتبه فيهم والمرضى بالفيروس، وعلى وجه الخصوص إلى عموم السكان، مما سيمنع العدوى. نحن نعمل بالتعاون الكامل مع وزارة الصحة وسنقوم بتحديث الإجراءات من وقت لآخر". 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39