القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

العدوان على غزة: 26 شهيدا وتواصل إطلاق القذائف

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 21:21 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

ارتفع عدد الشهداء منذ أمس الثلاثاء في قطاع غزة إلى 26 شهيدًا، بعد استشهاد شابين في قصف إسرائيلي مساء اليوم، الأربعاء، فيما واصلت فصائل المقاومة إطلاق القذائف وزادت مداها لتصل إلى مدينة أسدود في ظل غارات متجددة يشنها جيش الاحتلال.

واستشهد 26 فلسطينيا، بينهم سيدة (50 عاما) وثلاثة أطفال، وأصيب 73 بجروح متفاوتة، منهم 30 طفلا و13 سيدة، جراء الغارات التي يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي منذ أمس الثلاثاء، على مواقع مختلفة في قطاع غزة.

في الجانب الإسرائيلي، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 360 قذيفة صاروخية من القطاع منذ أمس، وأن معظمها منذ أمس سقط في مناطق مفتوحة أو أسقط بواسطة "القبة الحديدية"، فيما أصيبت إسرائيلية بجراح وصفت بالمتوسطة في مدينة عسقلان جراء سقوط قذيفة.

وفي ساعات المساء الأولى تواصل سقوط القذائف تحديدًا في منطقة "أشكول" القريبة من القطاع، ودعت أجهزة الأمن المواطنين في البلدات الجنوبية البقاء في مناطق آمنة، خشية من عمليات تسلل أو إطلاق كثيف للقذائف خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتزامن هذا التحذير مع صدور بيان مشترك عن فصائل المقاومة المشاركة في هذه الجولة (سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى لواء العامودي وكتائب المجاهدين)، أكدت من خلاله على أن "معركتنا مستمرة والحساب مفتوح مع العدو ".

وأعلنت قصف مدن عسقلان وسديروت بعشرات الرشقات الصاروخية، موضحة أن "هذه الرشقات الصاروخية المباركة جاءت لتؤكد على لحمة وصلابة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة مع هذا العدو المجرم الذي حاول الاستفراد بسرايا القدس".

فيما أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية، عن تعليق الدوام الدراسة في المناطق التي تبعد مسافة 40 كيلومترًا من قطاع غزة، فيما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباءً عن "حدث أمنية" في إحدى التجمعات السكانية الواقعة في "غلاف غزة".

تشييع جثامين ثلاثة شهداء من عائلة واحدة

شيّع المواطنون في مدينة غزة ظهر اليوم، جثامين ثلاثة شهداء، قضوا خلال قصفٍ إسرائيلي، استهدف ورشة نجارة، تقع بحي التفاح شرقي المدينة. والشهداء هم، وفقاً لما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية: رأفت عيّاد، وابنيه إسلام وأمير عيّاد.

الشهداء الثلاثة
وانطلق موكب التشييع من منزل العائلة الواقع في حي الزيتون جنوبي مدينة غزّة، إلى مسجد "حسن البنّا"، حيث تمّ أداء صلاة الجنازة عليهم، قبل أن يتم مواراتهم الثرى في مقبرة الحي. وردد المئات من الأهالي، خلال الجنازة، هتافاتٍ غاضبة، طالبت خلالها المقاومة بـالردّ على جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

وقال أحد شهود العيان على استهداف عيّاد وابنيه، إنّهم قضوا جراء صاروخ أطلقته باتجاههم طائرة إسرائيلية.

وبعد ظهر اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن وصول 3 شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي وشهيد إلى مستشفى القدس جراء التصعيد الإسرائيلي وسط غزة، والغارات التي شنت على حي التفاح، والقصف الذي استهدف دراجة نارية في حي الزيتون.

وفي وقت سابق اليوم، نعت حركة الجهاد الإسلامي القائد الميداني في "سرايا القدس" خالد فراج (38 عاما)، الذي استشهد جراء غارة نفذها الطيران الحربي للاحتلال، على أرض زراعية في منطقة المغراقة. كما نعت مقاتلين آخرين سقطوا في غارات إسرائيلية في مواقع مختلفة.

كما بلغت وزارة الصحة عن وصول جثمان الشهيد علاء جبر شتيوي (32 عاما) من القوات العسكرية في سرايا القدس، إلى مجمع الشفاء الطبي جراء التصعيد على شرق غزة وقصف حي الزيتون، حيث نعته حركة الجهاد الإسلامي.

قصف أحياء سكنية ومجموعة من المواقع التابعة للجهاد الإسلامي

وواصلت الطائرات الحربية قصفها لليوم لمجموعة من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث وصل جثمان الشهيد فراج وجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح نتيجة غارة إسرائيلية على أرض زراعية بمنطقة المغراقة، كما قصفت طائرات الاحتلال موقع حطين غرب خانيونس ومنزلا في قرية النصر شمال شرق رفح.

وكثف الاحتلال من غاراته، حيث استهدف موقعا للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة، كما قصف أرضا زراعية في حي الزيتون بغزة، فيما دمر الطيران الحربي منزلا لعائلة أبو حدايد شمال رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين خلف مدرسة دار الأرقم شرق حي التفاح، فيما بلغ عن وجود إصابات بالمكان. كما بلغ عن إصابات باستهداف الاحتلال دراجة نارية وعددا من المواطنين في حي الزيتون.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فقد أغارت طائرة عسكرية على خلية قامت بإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلاد، وأوضح الجيش أن طيرانه الحربي يواصل شن غارات على أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن سقوط 24 شهيدًا ومن ثم عدلت إلى 23 شهيدًا، بعدما تبيّن أن الجريح رائد السرساوي، والذي أعلن عن استشهاده بمجمع الشفاء الطبي أجريت له عملية إنعاش ولا زال الطاقم الطبي يجري التدخلات العلاجية لحالته، بحسب المتحدث باسم الوزارة، د. أشرف القدرة.

وأفاد شهود عيان أن طيران الاحتلال قصف بصاروخ واحد أرضا زراعية بحي تل الهوا غرب مدينة غزة، ما تسبب بأضرار مادية بعدد من المنازل التي تحطم زجاجها، كما قصفت الطائرات الحربية أرضا زراعية شرق دير البلح ومنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

24 شهيدا

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن استشهاد 24 مواطنا وإصابة 71 آخرين، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الثلاثاء.والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الشهداء هم: أسماء محمد حسن أبو العطا؛ بهاء سليم حسن أبو العطا؛ محمد عطيه مصلح حموده؛ إبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس؛ زكي عدنان محمد غنامه؛ عبد الله عوض ساكب البلبيسي؛ عبد السلام رمضان أحمد أحمد؛ راني فايز رجب أبو نصر؛ جهاد أيمن أحمد أبو خاطر؛ وائل عبد العزيز عبد الله عبد النبي؛ خالد معوض سالم فراج؛ إبراهيم أيمن فتحي عبد العال؛ إسماعيل أيمن فتحي عبد العال؛ رأفت محمد سلمان عياد؛ سهيل خضر خليل قنيطه؛ علاء جبر عبد شتيوي؛ محمود دهام محمود حتحت؛ إسلام رأفت محمد عياد؛ أحمد أيمن فتحي عبد العال؛ أمير رأفت محمد عياد؛ مؤمن محمد سلمان قدوم؛ محمد عبد الله شراب وهيثم وافي.

تعليق العمل بالمدارس والجامعات والبلديات

وبسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تعليق العمل فيها وإلغاء الامتحانات حتى إشعار آخر، قررت وزارة التربية والتعليم مواصلة تعطيل العمل في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغل اللاجئين.

كما قررت بلدية غزة تعليق الدوام الإداري في البلدية، مع استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وبقاء لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20