القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

رقم قياسي: 450 متطوّعا عربيا من كل أنحاء البلاد يشاركون في مخيّم افتتاح السنة التطوعية الجديدة

الجمعة 06 سبتمبر 2019 13:32 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

عقد معهد النقب- أجيك المخيّم الصيفي السنوي للمتطوعين والذي استمرّ على مدار أربعة أيّام في "غابة الملائكة" بالقرب من "كريات غات" في النقب، كحدث افتتاحي للسنة التطوعية الجديدة.

وشارك في المخيّم لهذا العام 450 متطوّعا من جميع أنحاء البلاد منها الناصرة، سخنين، عيلوط، شفاعمرو، كفر قاسم، شقيب السلام، عرعرة النقب، ورهط والقرى مسلوبة الإعتراف بالنقب - ما يعتبر رقم قياسي في عدد المتطوعين.

وقد ارتكز المخيّم على التطوير والتنمية الذاتية للمتطوعين من خلال فعاليات مليئة بالمتعة والتشويق، العمل الجماعي والميداني، التعارف وتعزيز الروح الجماعية وبلورة الطواقم والتدرّب على النشاط الميداني وغيرها.

وتحدث عدد من المتطوعين، بينهم بُثينة أبو راس من عيلوط وإغبارية من كفر قاسم وسليمان أبو غرارة وأسيل أبو عجمي من رهط، مع مراسل "كل العرب" عن أهمية هذا المخيم وأهمية اللقاءات التي جمعت أبناء الشبيبة العرب من كافة المناطق، حيث تعرفوا أحدهم على الآخر.

وقد عرضت طلائع المتطوعين والمرشدين خلال لقاء مشترك، ما تمّ تحضيره خلال اللقاءات، وتحدثوا عن أهمية هذه اللقاءات بين أبناء الشعب الواحد من أجل التعارف والتشبيك والتعرف على ثقافات أخرى. وقد اختتم العرض بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني".

افتتاح العام التطوعي الجديد

وتحدث عدد من المتطوعين، بينهم بُثينة أبو راس من عيلوط وإبراهيم إغبارية من كفر قاسم وسليمان أبو غرارة وأسيل أبو عجمي من رهط، مع مراسل "كل العرب" عن أهمية هذا المخيم وأهمية اللقاءات التي جمعت أبناء الشبيبة العرب من كافة المناطق، حيث تعرفوا أحدهم على الآخر.

ويقول رئيس منظمة "أجيك-معهد النقب"، لمراسل "كل العرب": "يفتتح المخيّم السنة التطوعية الجديدة وعام التحضير للأكاديميا. من خلال هذه السنة سيخوض المشتركون خلالها تجربة العطاء والتطوّع في العديد من المجالات التي تتركز في الأساس على عطائهم لبلداتهم ومجتمعهم وعلى تعزيز روح القيادة والانتماء لبلدهم وهويتهم فيعمل المشاركون خلال السنة على مضامين اجتماعية من شأنها تطويرهم وتزويدهم بآليات عمل تساعدهم على تحديد اختياراتهم وتوسيع آفاقهم من خلال العمل مع مرشدين مؤهلين".

ويذكر أنّ أجيك هي منظّمة عربية-يهودية، تعمل على التطوير الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع العربي وخلق الشراكة ما بين العرب واليهود في البلاد.

وتعمل المنظّمة منذ العام 2000 بشكل خاص في أوساط المجتمع المدني، وهي إحدى المنظمات المدنية الكبرى في البلاد. يعمل في المنظّمة نحو 200 شخص، إلى جانب نحو 1500 متطوّع ومتطوّعة، وتعمل المنظّمة من خلال العديد من المشاريع الإستراتيجية والتي تتضمّن التطوّع المجتمعي، التربية النوعيّة في جيل الطفولة المبكرة، التطوير الإقتصادي والإجتماعي، تطوير الصحة والشراكة العربية-اليهودية.

وقال سليمان العمور، المدير العام الشريك لمنظّمة أجيك: "مخيّم متطوّعي أجيك هو الأكبر في المجتمع العربي، وهو يعزّز روح الانتماء والعطاء والتطوّع. الطاقات الإيجابية المليئة بالحماس والاندفاع والتفاؤل التي أبداها مئات الشبّان والشابات المشاركين في المخيّم، هي الوقود الذي يغذّي عمل ونشاط المنظّمة على مدار السنة ويضمن استمراريتها وتميّزها. نحن نعمل في السنوات الأخيرة على توسيع نشاطاتنا وتطبيق نماذج العمل التي قمنا بتطويرها والتي ثبت نجاحها في منطقة المركز وشمال البلاد، إلى جانب منطقة النقب.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20