القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

بينها تركيا والأردن: إسرائيل تحذّر مواطنيها من زيارة عدد من دول العالم بحجة "الإرهاب"

الاثنين 15 ابريل 2019 17:20 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

حذرت اسرائيل مواطنيها من زيارة عدد من دول العالم، خلال فترة الاعياد، بحجة الارهاب، وعممت ما تسمى "هيئة مكافحة الارهاب" بيانًا ذكرت فيه اسماء هذه الدول ومدى الخطورة في كل واحدة منها. 

وجاء في البيان: 

هيئة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي: تشديدات موجهة للجمهور حول تحذيرات السفر إلى الخارج عشية أعياد الربيع للعام 2019 (أبريل – مايو 2019) 
الخلفية 
1. فترة أعياد الربيع (عيد الفصح حتى عيد الأسابيع) تتسم بكثرة العطلات ورحلات الإسرائيليين إلى الخارج. 
2. على ضوء ذلك، يقدم مجلس الأمن القومي توضيحاته بشأن التهديدات الرئيسية على أمن الإسرائيليين المتواجدين في الخارج، بالإضافة إلى التشديدات والتوصيات بخصوص سلوكهم أثناء قضاء عطلتهم في الخارج. 
خلاصة الرسائل 
3. رغم الهزيمة التي مُني بها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق، فإنه ما زال يزاول أنشطته في مناطق متفرقة، وإلى جانب المنظمات الجهادية العالمية الأخرى، التي تواصل التخطيط لتنفيذ العمليات الإرهابية. 
4. رغم الانخفاض الملحوظ الذي طرأ على حجم الأعمال الإرهابية في أوروبا فإن "المقاتلين الأجانب" العائدين إلى دولهم أو العناصر المحلية التي تستلهم بفكرة الجهاد ما زالوا يشكلون التهديد. 
5. إن العناصر الجهادية (وخاصةً تنظيم القاعدة) تدعو خلال الآونة الأخيرة لاستهداف إسرائيل واليهود. 
6. هنالك تهديد على الإسرائيليين في مناطق مختلفة، وعلى رأسها: 
أ‌. لا تغيير على تحذيرات السفر سارية المفعول الواردة فيما يلي: 
1) يحظر السفر إلى 6 دول معادية (العراق بما في ذلك الإقليم الكردي، وسوريا، ولبنان والسعودية، واليمن وإيران) بموجب القانون. 
2) 34 دولة أو إقليما على مستويات مختلفة من التهديد. 
ب‌. سيناء- إلى جانب الخلايا التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" العاملة هناك، تنشط عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في هذه المنطقة وتشجع استهداف الإسرائيليين أيضًا. ما زال تحذير السفر الشديد إلى هناك (المستوى 1) ساري المفعول. 
ت‌. الشرق الأوسط (تركيا ومصر والأردن) – العناصر الجهادية العالمية والخلايا المحلية حاضرة وتبذل جهود لارتكاب العمليات التخريبية، وكذلك هنالك الخوف من وقوع عمليات إرهابية يرتكبها الأفراد المتأثرين بالأحداث الواقعة في إسرائيل وفي الساحة الفلسطينية. 
ث‌. أفريقيا- إن توسيع الأنشطة الإسرائيلية في القارة يزيد من الخطر على الإسرائيليين، وعلى وجه الخصوص في دول المغرب (المغرب وتونس)، والساحل الأفريقي، وكينيا، وغرب القارة (نيجيريا)، حيث ينشط تنظيم "بوكو حرام" بصورة خاصة. 
7. إيران وعناصر إرهابية تعمل بالوكالة عنها ما زالت تعمل على إنشاء وتعزيز البنى التحتية المخصصة لارتكاب العمليات التخريبية في المقام الأول ضد "معارضي النظام" في أوروبا – وقد تُستخدم تلك البنى التحتية لارتكاب عمليات تخريبية ضد أهداف إسرائيلية بمقتضى قرار إيراني. 

التوصيات 
8. الاطلاع على كافة تحذيرات السفر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الأمن القومي على العنوان www.nsc.gov.il (يوصى بالاستفسار عن مستوى الخطر في دولة الوجهة مسبقًا، وقبل شراء التذاكر). 
9. عند التواجد في دولة أجنبية، يوصى بتجنب حضور الفعاليات الجماهيرية أو الأماكن المكتظة بالناس والحفاظ على اليقظة. 
10. عند التواجد في الدول التي ينطبق عليها تحذير السفر يوصى بالامتناع عن نشر التفاصيل التي من شأنها الإفصاح عن طبيعة التواجد مثل مكان التواجد، والفندق، ومعلومات عن الرحلة الجوية، ومسار الرحلة، وسمات الأماكن في الوقت الحقيقي. كما يجب الامتناع عن نشر تلك التفاصيل على شبكات التواصل الاجتماعي أيضًا! 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40