القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

بلدية الناصرة: لقمة العيش خط أحمر يا وليد - عفيفي: سلام يستغل الموظفين للضغط عليهم إنتخابيا

الاربعاء 10 اكتوبر 2018 17:50 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

أصدرت بلدية الناصرة ظهر اليوم بيانًا يتعلق بالالتماس الذي قدمته حملة وليد عفيفي للرئاسة تطالب بموجبه منع عمال البلدية من المشاركة الفعالة في الحملة الانتخابية، معتبرة أنّ "عفيفي يحاول المس بلقمة عيش أبناء الناصرة"، فيما اعتبرت حملة وليد عفيفي الانتخابية من خلال بيان لها أنّ "بيان بلدية الناصرة مليء بالمغالطات".

ووصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "أردنا ان تكون المعركة الانتخابية ديمقراطية وشفافة وهادئة، بعيدة كل البعد عن المس بأشخاص عاديين أبناء المدينة الشرفاء والذين يحق لهم أن يمارسوا حقهم الديمقراطي بالإدلاء بصوتهم والتعبير عن فرحتهم وانتمائهم الحزبي وذلك من خلال المشاركة باحتفال أو توزيع نشرة أو حتى التواجد في مهرجان ولو كان الأمر مخالفا للقانون فلمَ نلبس ثوب القاضي والجلاد معا، واذا كان القانون ضد الانسانية فنحن مع الانسانية وقد اكتفى رئيس البلدية السيد علي سلام بالإشارة الى مدير عام البلدية بتعميم القانون الذي تنص به المادة على كيفية التصرف لموظف بلدية أو مجلس بلدي على حدٍ سواء في الفترة الانتخابية".

وأضاف البيان: "رئيس البلدية علي سلام قال ويقول إن الانسان هو أهم شيء فهو قبل المشاريع وقبل الاعمار، وحتى قبل البلد، فبدونه ستصبح كل البلد كومة حجار. ولكي يحافظ على هذا الانسان ابن المدينة يجب ان يضمن له لقمة العيش فهي الخط الأحمر الذي لا يمكن ولا يجوز عرفا وأخلاقا ودينا تجاوزه. وهذا ما كان خلال فترة الخمس سنوات اذ لم يقم علي سلام بإقالة أي موظفة أو موظف من عمله حتى لو اختلف معه سياسيا فإن لقمة العيش هي من كرامة الانسان. هذا هو الانسان الذي يستحق بأن يكون رئيس للبلدية والبلد".

وجاء في البيان: "نتفاجأ البارحة بتقديم 53 التماسًا ضد موظفي بلدية، بعضهم من ذوي احتياجات خاصة، من قبل مرشح الرئاسة السيد وليد العفيفي كونهم قاموا بحضور احتفال أو مهرجان وعبروا عن انتمائهم السياسي بشكل عفوي غالبيتهم غير مسيسين ولكنهم يحبون الرئيس علي سلام. وبالنسبة للسيد وليد العفيفي، فإنّ حبهم لعلي هو جريمة، وعليه يجب أن يعاقبوا من خلال ما يسمحه القانون (إما ان تصمتوا وتكونوا "اولادا وبنات شاطرين" أو ان تنجروا الى اروقة المحاكم وتخسروا لقمة العيش). وقد لاحظنا بأن السيد وليد حمل بيده غربالًا فأن كنت جبهويا أو حزبيا أو ابن عائلة معينة لها نفوذ سياسي أو مادي لن تجازى ولن يصلك أخطار. وغير ذلك، فأنت تعود لناصرتي (فش الك ضهر وبدي أشوف مين بقدر يحميك)". هذا هو الانسان الذي يقول الناصرة بتستاهل أكثر، الان فهمت معنى الجملة. هذا هو الانسان الذي يقول يجب التغيير، الان فهمت ماذا يعني بالتغيير. هذا هو الانسان الذي قال نحن حضاريون، وفي الوقت ذاته نعرف كيف نكسر الايادي. تريد أن تقصي 53 موظفا 53 عائلة 53 انسانا من مدينة الناصرة أناس شرفاء يسعون للقمة العيش وبعدك ما وصلت لدرج البلدية ماذا ستفعل اذا بلغت البلدية؟؟ّ!!".

واختتم البيان: "هذا هو الانسان الذي يريد ان يكون رئيس بإسم كل الموظفين الشرفاء والعائلات التي تسعى لتحصيل لقمة العيش بشرف نقول إننا نحب علي سلام وندعمه لأنه الأب والأخ والصديق، نعم نحن مستوري الحال ولكننا أغنياء بالكرامة وعزة النفس لا نخاف من المحاكم التي تمنعنا من التعبير عن محبتنا للبلد ولرئيسها ولناصرتي، ونقول لك لقد أخطأت بهذا التصرف التعسفي والانتقائي. ناصرتي وعلي سلام في انتخابات 2013، رغم غالبية أعضاء الحزب و الجبهة بالانتخابات، لم يقدم أي التماس لأي موظف من بلدية الناصرة من منطلق الانسانية والحفاظ على لقمة العيش". أنت ابن لعائلة كريمة ومحترمة، وأبوك رحمه الله يشهد له الداني والقاصي باحترامه ومساعدته للناس، راجع حساباتك والاعتراف بالذنب فضيلة، وغير ذلك فإن الناس سترد عليك بالصناديق في 30/10"، إلى هنا نصّ البيان.

رد حملة وليد عفيفي الانتخابية: علي سلام يستغل لقمة عيش موظفي البلدية للضغط عليهم إنتخابيا!

هذا، ووصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة لبلدية الناصرة، وليد عفيفي، جاء فيه: "أصدرت بلدية الناصرة ظهر اليوم بيانًا بعنوان (لقمة العيش خط أحمر) يتعلق بالالتماس الذي قدمته حملة وليد عفيفي للرئاسة تطالب بموجبه منع عمال البلدية من المشاركة الفعالة في الحملة الانتخابية".

وأضاف البيان: "من متابعة هذا البيان، يتضح بأنه مليء بالمغالطات الديماغوغية وتحريف للطلب المقدم للمحكمة، وكأن السيد وليد عفيفي يسعى بطلبه هذا لقطع لقمة عيش هؤلاء العمال والموظفين. والحقيقة كما يلي: أن هناك مجموعة من موظفي البلدية يصل عددها إلى 53 شخص تعمل بشكل فعال لصالح حملة علي سلام وقائمة ناصرتي عبر مواقع التواصل ومن خلال مسيرات توزيع النشرات الانتخابية والمشاركة الفعالة في اجتماعات علي سلام الانتخابية. وينص القانون على منع موظفي البلدية من المشاركة الفعالة في الحملات الانتخابية للمنافسة البلدية، إلا إذا قاموا بأخذ (חל"ת) أي إذن من العمل دون أجر 3 شهور قبل موعد الانتخابات، ولهذا قمنا بتقديم الطلب للمحكمة وجل ما أردناه هو منعهم من مزاولة العمل الانتخابي وليس فصلهم من العمل وقطع أرزاقهم".

وتابع البيان: "إن الادعاء بأن حبهم لعي سلام جريمة هو أمر مردود عليكم، أحبوا من تشاؤون ولكن إحترموا القانون. ويحاول علي سلام تحميلنا (إن كان صادقًا)، وزر سلوك آخرين، فلمَ هذه المغالطات الفارغة؟".

وأردف البيان: "أما أن يصدر في بيان رسمي من البلدية يقول "هذا هو الإنسان الذي يستحق بأن يكون رئيسًا للبلدية والبلد" فما هو إلا تماديًا على القانون، حيث يمنع على البلدية إصدار بيان داعم لمرشح. وعلى ما يبدو، فإن إصرار علي سلام على تشغليهم ضمن الحملة الانتخابية هو ما سيضر بهم وبعملهم".

وبحسب البيان: "أما عن الإشارة إلى مدير عام البلدية بتعميم القانون التي تنص به المادة على كيفية التصرف لموظف بلدية أو مجلس بلدي على حد سواء في الفترة الانتخابية، كما جاء في البيان، فهي إشارة إلى وجود قانون، وهذا بالضبط ما نطالب المحكمة به، ونطالب هؤلاء الموظفين بالالتزام به. وما نعتقده ونعرفه أن علي سلام لن يستطيع أن يواصل عمله الانتخابي دون هؤلاء الموظفين، وسيكون سببًا في فصلهم لا سمح الله".

ووفقًا للبيان: "إن المهرجان الانتخابي الافتتاحي الجبار الذي أقامته حملة وليد عفيفي، والذي يذكرنا من حيث ضخامته وتنظيمه والكلمات التي ألقيت فيه بمهرجانات أيام زمان، قد أطار عقل علي سلام. ننصح السيد علي سلام بإعفاء هؤلاء العمال والموظفين من العمل الانتخابي لكي لا يكون سببًا في قطع أرزاقهم".

واختتم البيان: "لأحبائنا عمال وموظفي بلدية الناصرة، إن ما يدعيه علي سلام هو كلام عارٍ عن الصحة، وعند دخول وليد عفيفي لبلدية الناصرة ستكون أول مهامه حماية موظفي البلدية (لمعرفتنا بما يدور هناك) وتنظيم الجهاز البلدي، فكلكم أبناء هذا البلد الطيب، وأنتم من يسهر على مصلحة البلد، وشكرًا لكم على كل ما تقدمونه لنا جميعًا"، إلى هنا نص البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19