القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

3 شهداء فلسطينيين ومصابة إسرائيلية بجراح خطيرة والتصعيد مستمر على حدود غزة

الخميس 09 اغسطس 2018 09:01 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

أفاد الناطق بلسان الجيش أنّه: "موجة ثالثة من الغارات في قطاع غزة في ساعات الصباح الباكر، حيث أغار الجيش الاسرائيلي من خلال طائرات حربية على أكثر من 20 هدفًا عسكريًّا في مجمعات عسكرية وفِي معسكرات تدريب تابعة لمنظمة حماس. من بين الأهداف المستهدفة مستودعًا لتخزين وسائل قتالية ومجمع يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس بهدف التدريب. كما تم استهداف 5 مجمعات تدريب ومستودع لتخزين عتاد ومنطقة اجتماع كبار قادة لواء خانيونس في حماس. حتى اللحظة تم استهداف أكثر من 140 هدفًا في التشكيلات الاستراتيجية لمنظمة حماس. الجيش الاسرائيلي مصمم على تأمين أمن مواطني إسرائيل ويبقى في حالة جهورية عاليا لسيناريوهات متنوعة. منظمة حماس تتحمل المسؤولية وتداعيات الموقف، كما واستهدفت طائرة عسكرية خلية مخربين قامت بإطلاق قذائف صاروخية من جنوب قطاع عزة باتجاه إسرائيل" إلى هنا نصّ بيان الجيش. 

هذا وأفادت مصادر فلسطيية أنّه: "استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون اثر القصف الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة الى جباليا شمالا. واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة استشهاد السيدة ايناس محمد خماش (23 عاما) و طفلتها بيان خماس (سنة و نصف) واصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمنطقة الجعفراوي بالمحافظة الوسطى والسيدة كانت حامل كان القدرة اعلن في وقت سابق استشهاد الشاب علي الغندور 30 عاما شمال قطاع غزة". 

ومن جانبها أكّدت مصادر اسرائيلية صباح اليوم الخميس أنّ: "حماس وسّعت رقعة إطلاقها الصواريخ ووصلت لمناطق أبعد وأسفرت القذائف عن إصابة سيدة في المجلس الاقليمي اشكول ووصفت حالتها بالخطيرة" بحسب المصادر. 

هذا وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة النقب بلاغًا قرابة الساعة 05:32 حول سقوط قذيفة في المجلس الاقليمي اشكول، ما أسفر عن إصابة شخصين بينهما: سيدة (30 عامًا) بجراح بين المتوسطة والخطيرة، والثاني مصاب بجراح طفيفة، وأحيلا لاستكمال العلاج فيمستشفى سوروكا" بحسب البيان. 

وكان قد أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "أغارت عشرات الطائرات الحربية الليلة الماضية على أكثر من 100 هدف عسكري نوعي في التشكيلات الاستراتيجية لمنظمة حماس. لقد ضرب الجيش 10 مجمعات عسكرية تابعة لحماس على طول قطاع غزة بما فيها مجمعات انتاج وبناء قوة وأسلحة متقدمة وقدرات خاصة. 

من بين الأهداف المستهدفة: 
مقر قيادة كتيبة جباليا وفِي داخلها عشرات الأهداف 
مجمع عسكري يستخدمه قائد لواء شمال مدينة غزة وفِي داخله نفق بحري 
مجمع عسكري تستخدمه كتيبة وسط جباليا والتي يتم استخدامه لتدريبات قتالية في مناطق ماهولة وتدريبات غوص للقوة البحرية التابعة لحماس 
مجمع عسكري لكتيبة الزيتون الذي يستخدم لتخزين وسائل قتالية صاروخية ولحفر الأنفاق 
مجمع عسكري لكتيبة شرق جباليا يستخدم لتدريبات والقتال في مناطق مأهولة والذي تم حفر فتحة تقود الى شبكة أنفاق 
قاعدة عسكرية في شمال قطاع غزة تستخدم لتدريب نشطاء في مناطق مأهولة 
مجمع تدريب للقتال في مناطق مأهولة في وسط قطاع غزة 
مجمع تابع لكتيبة جباليا والذي يستخدم لتدريب واجتماعات قادة الكتيبة 
مجمع عسكري تستخدمه حماس لتخزين وسائل قتالية ومتفجرات. في الماضي كان يستخدم كمجمع لحفر فتحات لإطلاق صواريخ 
مجمع عسكري تابع لحماس تستخدمه كتيبة دير البلح والذي تتم داخله أعمال لحفر نفق 

وتابع البيان: "لقد جاءت هذه الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه منطقة الجنوب في الساعات الأخيرة. منظمة حماس تواصل تنفيذ أعمال ضد المواطنين الإسرائيليين وضد البنية الامنية التي تحميهم وتخرق السيادة الإسرائيلية وتعرض مواطني إسرائيل للخطر. ينظر الجيش ببالغ الخطورة الى نشاطات حماس وانه جاهز لسيناريوهات متنوعة ومصمم على مواصلة تنفيذ مهمة حماية مواطني إسرائيل" بحسب البيان. 

هذا وأشار الناطق بسان الجيش أنّه: "معطيات حتى هذه الساعة؛ منذ منتصف الليلة تم رصد اطلاق نحو 80 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية 25 قذيفة (14 منذ منتصف الليلة). سقطت معظم القذائف في مناطق مفتوحة". 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20