القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

كتب “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”… “الصلح” في حيفا تدين محمد خلف من طمرة بكتابة منشورات تحريضية !!

الثلاثاء 16 يناير 2018 18:06 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

أدانت محكمة الصلح في مدينة حيفا، ظهر اليوم الثلاثاء، الشاب محمد خلف (25 عاما) من مدينة طمرة، بارتكاب مخالفات زعم أنها تمس “أمن الدولة” والتحريض بكتابات ومنشورات على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”انستغرام” .

واعتقل خلف في أيلول/ سبتمبر من العام المنصرم، ووجهت له النيابة العامة لائحة اتهام شملت تهم “دعم وتأييد منظمة إرهابية والتحريض على الإرهاب”. 

وجاء في لائحة الاتهام أنّ الشاب “كان طالبا في جامعة النجاح في نابلس، وكان لديه حساب على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وانستغرام، وجميع منشوراته ومحتواها كانت متاحة للجميع على المواقع الاجتماعية، وقد نشر على هذه الصفحات دعمه وتأييده لحركة حماس والحركة الإسلامية والمرابطات حيث أثنى عليهم، كما وشجع من خلال منشوراته على الأعمال الإرهابية وتضامنه معها”. 

هذا وارجأت المحكمة النطق بالحكم إلى يوم 14/2/2018. 

وقال المحامي رمزي كتيلات في حديث لـ “موطني 48”: “استهجنا اليوم إدانة المحكمة للشاب محمد خلف بكافة بنود لائحة الاتهام، وقد طلبت النيابة العامة اعتقاله لمدة 10 أشهر في حين طالبنا الاكتفاء بمدة الاعتقال والتي تبلغ نحو 4 أشهر”. 
واعتبر كتيلات أن توجه المحكمة فيما يخص الإدانة بكل ما يتعلق الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي، هو أمر خطير ويمس بحرية التعبير عن الرأي، وقال “من ضمن البنود التي اشار إليها القاضي كتابة محمد خلف لعبارة “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”. 
وأشار المحامي كتيلات إلى أن طاقم الدفاع عن خلف يدرس إمكانية الاستئناف على قرار محكمة الصلح. 

وزعمت لائحة الاتهام الموجهة لمحمد خلف أيضا أنه “بعد ثلاثة أيام من عملية “جبل الهيكل” في تموز، والتي قتل فيها شرطيان، رفع المتهم صورة رجل ملثم في الشارع وعلق عليها قائلا “إن القدس تحترق، حروب ومواجهات في جميع أنحاء القدس. إن البلاد كلها غاضبة، ويبدو أنها ستكون ليلة عظيمة في القدس”، وفق لائحة الاتهام التي أشارت إلى وجود 7 منشورات إضافية بهذا الخصوص. 

وجاء كذلك أن “المنشورات التي كتبها المتهم على مدار فترة تشير إلى خطر حقيقي يشكله، حيث انتشرت منشوراته على نطاق واسع، وكان قسم من المتابعين يدعمون هذا التوجه بتأييد الأعمال الإرهابية، عدا عن ذلك قام المتهم بنشر المنشورات على صفحاته في فترة زمنية متوترة أمنيا حيث تكررت عمليات إرهابية في جميع أنحاء البلاد”، حسبما زعمت لائحة الاتهام. 

ورأى المحامي كتيلات أن هناك عملية تضخيم في مجمل الملف وقال إن “مثل هذه التهم تندرج ضمن الملاحقات السياسية التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، لا سيما وأنها تقع ضمن حرية التعبير عن الرأي ونقل أخبار متعلقة بقضايا شعبنا الفلسطيني”. 

من جانبه استهجن السيد عادل خلف، عم المعتقل، قرار المحكمة وقال لـ “موطني 48”: “لقد صدمنا من قرار المحكمة وتوقعنا أن يعود معنا محمد اليوم إلى البيت، ولكن ارجاء القرار إلى 14 الشهر القادم فيه الكثير من الظلم والتعسف لابن اخي، خاصة أنه لم يقم بارتكاب مخالفات فعلية وإنما يدور الحديث عن كتابات على الفيسبوك وهي عادية ولا تدعو إلى اي تحريض كما زعمت المحكمة والنيابة”. 

هذا وتواجد في المحكمة إسنادا للشاب محمد خلف، العديد من الأهل والأصدقاء. 
 


الكلمات الدلالية : كتب, “بالروح, بالدم, نفديك, أقصى”…, “الصلح”, حيفا, تدين, محمد, خلف, طمرة, بكتابة, منشورات, تحريضية,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20