القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الرينة: هذه هي الانتقادات التي وجهها مراقب الدولة لمجلس الرينة المحلي أثناء عمله

الخميس 23 نوفمبر 2017 10:46 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

وجه مراقب الدولة في تقريره السنوي لهذا العام انتقادات كبيرة للسلطات المحلية ، مخصصاً حصة كبيرة لمجلس محلي الرينة ، منتقداً المجلس وادارته بعدة مجالات متحدثاً عن  القوى البشرية في المجلس المحلي واموال وتضارب مصالح.

وانتقد مراقب الدولة في تقريره الذي سلمه امس لرئيس الكنيست تضارب المصالح بين كبار الموظفين في المجلس المحلي في الرينة ، كما وتحدث عن اداء المهام الملقاة على الموظفين "فمنهم من قام بالتعدي على الصلاحيات المتاحة له ومنهم من لم يقم بواجباته الملقاة عليه " .

" العديد من الغرامات وصلت مبلغ 700 الف شيقل "

حيث جاء في تقرير مراقب الدولة :" محاسب المجلس المحلي في الرينة السيد شوقي فراج تولى مهامه عام 1988 ويشغلها ما يقارب 30 عاما ، ان العديد من الامور التي يجب ان يقوم بها لا ينفذها والعديد من الامور المالية ضمن صلاحياته لا تنفذ وذلك منذ توليه منصبه ، ومنها انه لا يقوم بتوجيه مدير قسم الجباية او مراقبته ولا يوجد له صلاحية في برنامج الرواتب الشهرية ولا يعلم ما يدور فيها ". كما جاء في التقرير :" محاسب المجلس لا يراقب اعمال الشراء في السلطة المحلية ولم يشترك باقامة قائمة مزودين ، وخلال العديد من السنوات لم يقدم تقريرا لضريبة الدخل مما القى على المجلس المحلي العديد من الغرامات حتى وصلت مبلغ 700 الف شيقل ، وبعد ان قام المجلس المحلي بتشغيل مستشارين خارجيين تم تخفيض المبلغ الى 130 الف شيقل ، وبعد ان وجد ان المحاسب لا يقوم بواجبه المطلوب منه تم تغريمه بشكل شخصي بمبلغ 35 الف شيقل ".

" الموظفين قاموا بهذه المشتريات بتوجيهات رئيس المجلس المحلي "

وحول مدير قسم المشتريات قال مراقب الدولة :" مدير قسم المشتريات يشغل منصبه منذ عام 1994 ، وحسب التقارير قام الموظفون بالقيام بالمشتريات التي تخص اقسامهم دون الرجوع اليه او مراقبته لهذه التفاصيل ، حيث اجاب مدير قسم المشتريات عادل بصول ان الموظفين قاموا بهذه المشتريات بتوجيهات رئيس المجلس المحلي وهو لا يملك أي صلاحية لالغاء امر من رئيس مجلس ".

" لا يوجد مدير قسم معارف في المجلس المحلي "

كما اشار التقرير الذي تم تسلميه لرئيس الكنيست حول الوظائف في المجلس المحلي :" المجلس المحلي في الرينة لم يقم باشغال وظائف مهمة ، حيث انه منذ عام 2005 لا يوجد مدير قسم معارف في المجلس المحلي ويتم ملء هذا المكان من قبل خالد عثاملة مدير قسم المعارف وذلك بتعيين من قبل الرؤساء منذ 2005 وحتى اليوم ، وذلك بالرغم من صدور قرار من المحكمة بتعيين مدير قسم معارف" . وطالب مراقب الدولة من المجلس المحلي :" بالرغم من مرور 10 سنوات على عدم اشغال هذا المنصب وبالرغم من القرارات الصادرة من المحاكم ، ارى ان المجلس المحلي لا يريد ان يقوم باعلان مناقصة خارجية لكي يسمح لهذا الموظف باشغال منصب مدير قسم المعارف وليس حسب القانون" .

" ممثل شكاوى الجمهور "

وحول تعيين ممثل شكاوى الجمهور قال مراقب الدولة :" نجد ان مجلس الرينة المحلي لم يقم باشغال منصب مسؤول عن شكاوى الجمهور حسب ما ينص عليه القانون ، ويستدل انه في عام 2016 توجه المستشار القضائي للمجلس الى رئيس المجلس المحلي بطلب تعيين ممثل شكاوى جمهور ، الا ان الاخير لم يقم بتعيين ممثل لشكاوى الجمهور ".

" تعيين مدير قسم الرياضة "

اما عن تعيين مدير قسم الرياضة فقد قال مراقب الدولة :" منذ سنين عديدة لم يتم اشغال منصب مدير قسم الرياضة في المجلس المحلي ، وذلك بالرغم من توجه مفتش الرياضة في الشمال للمجلس المحلي وشرحه لهم انهم لا يحصلون على الميزانيات المخصصة للرياضة لانه لا يوجد مدير قسم رياضة ، وان وزارة المعارف طالب مراراً بهذا الامر الا ان المجلس المحلي لم يتجاوب "، وجاء في التقرير ان المجلس المحلي اجاب: "المجلس المحلي قام مناقصة واشغل المنصب في شهر ابرايل /نيسان 2017 ".

" تضارب مصالح بين رئيس المجلس المحلي ومدير القوى البشرية "

وحول تضارب المصالح في مجلس الرينة المحلي قال مراقب الدولة في تقريره :" هناك شكوك حول تضارب مصالح بين رئيس المجلس المحلي ومدير القوى البشرية في المجلس المحلي وهم ابناء عمومة وتربطهم صداقة منذ الطفولة ، ويستدل ان رئيس المجلس القى العديد من الصلاحيات على مدير قسم القوى البشرية والذين ليس بصلاحيته ومنها تدخل في الميزانيات والتأمين والمرتبات وكل ما يتعلق بالموظفين من تعيينات ومرتبات ودرجات والعديد من الصلاحيات التي تتبع لسكرتير المجلس المحلي ، وكانت اجابة رئيس المجلس المحلي انه القى بهذه المهام على مدير القوة البشرية بعد ان تعذر على سكرتير المجلس القيام بها ومهام اخرى قام بها بعد ان رأى ان الموظفين لا يقدرون على اتمامها وخوفاً على خدمة الجمهور بصورة صحيحة ".

" تضارب مصالح اخر بين رئيس المجلس المحلي وعامل مختبر "

وحول تضارب مصالح اخر بين رئيس المجلس المحلي وعامل مختبر ، جاء في التقرير :" بعد التدقيق اتضح ان عامل مختبر هو صهر وابن اخ رئيس المجلس المحلي والذي دخل الى الوظيفة عام 2010 حيث كان حينها رئيس المجلس يشغل منصب نائب رئيس ، ويتضح من التفاصيل بالرغم من التوصيات والقرارات التي طلبت باقصاء عامل المختبر الا انه وحتى انتهاء المراقبة في المجلس كان يشغل الوظيفة وكان المجلس المحلي يقوم بدفع ساعات اضافية واضافات بدل استعمال مركبة ، واجاب المجلس المحلي انه تم اقصاء الموظف في تاريخ 1.3.2017، وعليه سيقر مكتب مراقب الدولة بفرض غرامة شخصية على رئيس المجلس المحلي ".

" تضارب مصالح بين مراقب المجلس المحلي في الرينة وبين مكتب مراقب حسابات "

واضاف التقرير  :" هناك تضارب مصالح بين مراقب المجلس المحلي في الرينة وبين مكتب مراقب حسابات خارجي يعمل لصالح المجلس المحلي ، وتضارب مصالح اخر داخل لجنة الشراء بين مدير قسم المشتريات وسكرتير المجلس المحلي أي بين العم وابن اخيه " .

هذا وتحدث التقرير عن "الامور المالية وخطة الاشفاء والمحاسب المرافق للمجلس المحلي ، وعدم الوصول الى اهداف خطة الاشفاء والعديد من الاخطاء بما يتعلق بجباية الضرائب "الارنونا" من المواطنين " .

هذا وفي حال وصلنا تعقيب من مجلس الرينة المحلي على تقرير مراقب الدولة سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة .

لمشاهدة تقرير مراقب الدولة كاملا باللغة العبرية اضغط هنا


الكلمات الدلالية : مجلس الرينة المحلي,


اضف تعقيب

التعليقات

ريناوي لا يعرفكم ابدا 23 نوفمبر 2017

الخزي والعار لكم ايها الناخبون..الخزي والعار لكم ايها الصامتون..الخزي والعار لاهالي البلد النائمه..البلد تُسرق وتُنهب منذ عشرات السنين حتى الان. الكل ينتقد والكل يشكو لحاله، اولادنا ومستقبلهم على كف عفريت وانتم في سبات...المتهم ليس رئيس هذا او ذاك. المتهم كل من صفق وصوت على حساب عائلي او شخصي...لا حول ولا قوة إلا بالله.

ابن البلد23 نوفمبر 2017

هذا ما كشف في التقرير والمخفي اعظم... الحساب الاعظم يوم تقفون امام رب العالمين جل جلاله عندها "رايحين تدافعو عن نفسكو على المزبوط"!!! يا سبحان الله

ابن البلد23 نوفمبر 2017

مبروك على قلنسوة المحاسب فايق بصول.

מוחמד23 نوفمبر 2017

دخان بلا نار مستحيل يكون سرقات حدث ولا حرج واتفاقيات حدث ولا حرج

فاعل خير 23 نوفمبر 2017

المثل العربي قال: "الجمل بشفش حردبتو واذا شافها بقع وبطق رقبتو" ابو الوليد علم وابو خالد رايه بالسماء العاليه انتو اصايل ولاد اصايل ونسبكو شريف واللي يعاديكو اصلو ضئيل وانتو ما تربيتو تسرقو والتاريخ بعرف مين النصاب والكذاب والغشاش

مواطن 23 نوفمبر 2017

ابو الوليد بني ادم محترم اشتغل كثير بالرينة ويعطي الف الف عافية قاعة الرياضة بالبلد كانت مغلقة لعدم انتهاء الاعمال لحتى ابو الوليد انهاها ، ٣/٤ شوارع الرينة تزفتت ، دوار الرينة كان موجود بخارطة البلد من لما قامت الدوله وصار دوار ، مدرسة الرينة ب كانت ******، صار فيها مكيفات ، وكمان وكمان المشكله مش ب ابو الوليد ، المشكلة بكل واحد بدور على كرسي زعامة وبدو يصير رئيس !

احمد23 نوفمبر 2017

بموجب القانون يتوجب على رئيس المجلس إعلام وزارة الداخلية والمستشار القانوني للحكومه بوجود تضارب للمصلحه (ניגוד עניניים) بينه وبين عدة موضفين لوجود صلةًقرابه حتى لو تم توضيفهم بعهد الرئيس السابق. ،وبهذه الحاله يتم نقل الموضف من منصبه أو حتى اقالته اذا لزم الامر ،وهذا الذي لم يقم به الرئيس

مواطن23 نوفمبر 2017

عتبي عليك يا ابو الوليد ليش ما طلبت يفحصو قبل 2014 والله والله واقسم بالله كان كثير ناس ارتمت بالسجون.بس شكلو بدكاش فتن وقلاقل .في رب بحاسب الكل

احمد23 نوفمبر 2017

مراقب الدولة أوصى بإقامة لجنة تحقيق بنهاية التقرير وهذا اضعف الإيمان

من هالبلد23 نوفمبر 2017

كل الانتقادات نتجت على مر عشرات السنين ...ولو ان مراقب الدوله فحص بشكل صحيح قبل سنة 2014 لاقدم على الانتحار

تعقيب23 نوفمبر 2017

الشكاوي كثير لمكتب مراقب الدوله حول الفساد داخل مجلس الرينه المحلي. لا افهم لماذا لا يوصي مكتب مراقب الدوله بتعيين بحل المجلس وتعيين لجنه تحقيق لنعرف من سرق اموال المواطن الريناوي؟

خالد 23 نوفمبر 2017

تقرير مراقب الدوله هو تقرير واضح وقوي ولكن يجب توضيح حقائق. ١. مدير القوى البشريه معين بوظيفته قبل تولي الرئيس منصبه وهو يقوم بوظيفته الحاليه مع ٣ رؤساء مختلفين. ٢. اغلب الانتقادات الموجه لا تخص الرئيس الحالي فقط وهي ايضاً لرؤساء سابقين. ٣. كل البلد تعرف ان الגזבר ****** لا يقوم بعمله بمهنيه وانه ما زال بمنصبه لاعتبرات سياسه لكل المرشحين واعضاء المجلس. ٤. كل تقرير لمراقب الدوله بخصوص مجلس الرينه من سنين سابقه يحمل انتقادات اكثر حده من هذا التقرير ( انظر تقرير 2012/3). ٥. حقيقه اخيره هي موظفي المجلس المحلي يجب ان يكونو ملتزمين لاي رئيس منتخب من اجل مصلحة البلد ولا يكونو طابور خامس وחפרפרת ضد الرئيس ويعرقلو عمله لاجل مصلحة انتخابيه لمرشح اخر.

ريناوي23 نوفمبر 2017

أنا شخصيًا بحترم وبقدر شخص الرئيس ، ابو الوليد على المستوى الشخصي إنسان محترم وبدو يشتغل بإخلاص للبلد بس للأسف أكمن واحد حواليه معروفين مليح للبلد دمروه وخربو بيتو زبطو مصالحهن على حساب سمعتو وحطوه بوز مدفع الله ينتقم منهن

الناشط علي23 نوفمبر 2017

هذا ليس مجلس محلي بل انه سوبرماركت لتقديم شؤون ومصالح أناس دعموا الرىيس والاعضاء ، تعينات مسيسه في كل المدارس بدون مناقصة وخير دليل على تعيين أشخاص لشغل وظاءف في المدرسه البلدهً القديمه والمدرسة ج بدون اي مناقصه وهم يجولون ويمروحون دون أي رقيب بسبب الانتماء الانتخابي كفى

من البلد 23 نوفمبر 2017

اة كيف يعني بدو يكون مدير قسم المعارف او الرئيس مكيف علي او الي بعرف بعرف هاي ولا اشي بكل قسم بالمجلس في نقص او المخفي اعظم مراقب الدولة مليح منو الي كتب هيك لازم ايسكر المجلس احسن للكل ليش هو المجلس شكرا

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20