القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

(محدث).. الشيخ الصحفي والقيادي الاسلامي الاستاذ عبد الحكيم مفيد من ام الفحم في ذمة الله- القيادات الوطنية والاسلامية في الداخل والخارج تنعيه

الاثنين 20 نوفمبر 2017 11:23 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

توفي الإعلامي والصحفي والكاتب السياسي عبدالحكيم مفيد (أبو عمر) من مصمص مساء الأحد اثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 55 عامًا، وسيتم تشييع جثمانه اليوم 20.11.17 عند صلاة العصر من منزل والده الى مسجد عمر بن الخطاب في مصمص للصلاة عليه هناك، ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة القرية، حيث من المتوقع مشاركة الآلاف من القيادات والشخصيات الاجتماعية والدينية والسياسية والجماهير العربية. وكان المرحوم احد القياديين البارزين في الحركة الإسلامية الشمالية قبل أن يتم حظرها من قبل الحكومة الاسرائيلية، وكان مرشحًا للحركة لرئاسة لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية. 

هذا وقد عرف الإعلامي عبد الحكيم مفيد بنشاطه الإعلامي والصحفي البارز في الحركة الاسلامية والتي مضى على حظرها قرابة العام وعرف بعلاقته المقربة بالشيخ رائد صلاح، كما عرف بدماثة اخلاقه وحسن معاملته. 

هذا وقد فجعت بلدة مصمص وأم الفحم بخبر وفاة المرحوم وخيم عليهما وعلى المجتمع العربي برمته الحزن والأسى.انا لله وانا اليه لراجعون.

 وكتب د. مشهور فوّاز في نعي المرحوم:"آخر ما كتبه المرحوم الأستاذ الشيخ عبد الحكيم مفيد رداً على أحد المقيمين خارج البلاد المتحاملين على المشروع الاسلامي ... وقال لي أمس السبت في كلية الدّعوة والعلوم الإسلامية وهو متأثر من الهجمة الشرسة على الإسلام: " هذا المقال كتبه انتصارا للاسلام ورداً على فلان الذّي هاجمك وأنت أول من اطلعك عليه يا شيخ مشهور !! " واقتبس لكم من مقاله الطويل المؤثر هذه الفقرة :" في العقيدة يا - فلان - لا مجال للتفاهم، ولا لانصاف الحلول،ولا لنيل الاعجاب،هذا أغلى ما نملك،وبدونه سنصير إمعات على شبكات التواصل،نبني اوهاما،ولا ننال احتراماً " . حقاً لقد عشت من أجل عقيدتك يا أبا عمر ولفظت أنفاسك الأخيرة بهذه العبارات العقدية التّي أضاعها كثير من أدعياء العلم !! وفارقت الحياة وأنت تدرس عندي مادة العقيدة في كلية الدعوة ... رحمك الله رحمة واسعة.... واللقاء غدا في الجنة إن شاء الله تعالى....".

الحركة الاسلامية تنعي المرحوم عبدالحكيم مفيد
ونعت الاسلامية ورئيسها الشيخ حماد ابو دعابس وفاة المرحوم وجاء في بيانها:"بقلوب مؤمنة صابرة محتسبة تنعي الحركة الاسلامية في البلاد الاخ الكريم والقيادي الاسلامي فضيلة الاستاذ الشيخ عبد الحكيم مفيد الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد اثر أزمة قلبية.  الشيخ عبد الحكيم مفيد وقد كان فارس الاعلام الاسلامي والعربي أفنى عمره في خدمة دعوة الاسلام والمنافحة عنها، وخدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها، كان رجلا حرا صادقا مجاهدا بقلمه وفكره ، جزاه الله عن الاسلام خيرا وجزاه الله عن فلسطين خيرا".

الحركة العربية للتغيير تنعي المرحوم
تنعي الحركة العربية للتغيير الأخ القيادي عبد الحكيم مفيد، ابن قرية مصمص في وادي عارة، وعضو لجنة المتابعة العليا واحد ابرز قيادات الحركة الاسلامية، الذي توفي مساء اليوم الأحد اثر أزمة قلبية حادة. بفقدان الاستاذ الفاضل عبد الحكيم مفيد يكون شعبنا قد خسر قياديا مخلصا عمل على وحدة شعبنا قولاً وفعلاً وساهم في تعزيز الانتماء والوفاء لمجتمعنا وقضاياه العادلة بقلمه وفكره. رحم الله الشيخ العزيز عبد الحكيم مفيد وأسكته فسيح جناته والهم ذويه واهله وحركته الاسلامية واصدقاءه الصبر والسلوان.

رابطة الائمة في أم الفحم تعزي بوفاة المرحوم
وصل الى موقع العرب بيان من رابطة الائمة في أم الفحم: "بقلوب ممتلئة بالحزن الممزوج بالفأل نعزّي أنفسنا وأمتنا الاسلامية بارتحال قلم من أقلام الصّحوة الاسلامية وفارس من فرسانها وركيزة من ركائزها.... إلاّ أنّ ما يبعث في النّفس الامل أنّ فارسنا وإن ارتحل بجسده إلاّ أنّه باقٍ بيننا بفكره ومواقفه الشجاعة ووفائه الأصيل وانتمائه الصّادق وتواضعه العزيز...رحمك الله يا أبا عمر وفي الجنة الملتقى ... ولاهلك وذويك واخوانك وشيوخك وتلاميذك الصّبر والسّلوان وطول البقاء والثبات وحسن الختام".

المتابعة: المرحوم شخصية حاضرة في الصف الأول لكفاحات شعبنا الوحدوية
وجاء في بيان المتابعة: "تنعى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى عموم جماهيرنا، عضو سكرتارية المتابعة، الاستاذ الشيخ عبد الحكيم مفيد، الذي رحل عنا الى الدنيا الآخرة، عن عمر ناهز 55 عاما، وهو في أوج شبابه وعطائه، شخصية حاضرة في الصف الأول لكفاحات شعبنا الوحدوية. عرفنا فقيدنا العزيز عبد الحكيم مفيد، عضو المكتب السياسي للحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا، انسانا متمسكا بعقيدته وفكره ومواقفه، وفي ذات الوقت، أن يكون نموذجا للعمل الكفاحي الوحدوي المشترك في لجنة المتابعة، قادرا على محاورة كل الأطراف، على تنوعات أفكارها وتوجهاتها، وأن يكسب ود الجميع، بعلاقاته الطيبة".

واضاف البيان: "سنفتقد في لجنة المتابعة، زميلنا المرحوم عبد الحكيم المفيد، في عملنا العام، وهو الحاضر بيننا دائما، بمساهماته وأفكاره، التي ساهمت في دفع عملنا الجماعي، ومواظبا وملتزما بعمل المتابعة. ونذكر له بشكل خاص، دوره في متابعة ملف معتقلي شفاعمرو، في أعقاب المجزرة الارهابية في المدينة في صيف العام 2005. كذلك، نذكره له دوره في العمل الشعبي من أجل انقاذ الأوقاف الإسلامية في مدينة حيفا، فقد كان يحمل مشروعا متكاملا لرفع قضية الاوقاف، في جميع أنحاء البلاد. وتتقدم لجنة المتابعة، من عائلة الفقيد وأهله، وزملاءه، ومن الحركة الإسلامية عامة في البلاد، بأحر التعازي، راجين لهم الصبر والسلوان".

بلدية الناصرة ورئيسها علي سلّام ينعون الاعلامي عبد الحكيم مفيد
تَنعي بلدية الناصرة ورئيسها علي سلاّم، إدارتها، ومَجلسها البلدي الاعلامي الصحفي ابن شعبنا البار "عبد الحكيم مفيد" الذي وافته المنية مساء الامس الاحد، وجاء في البيان: "ويَفقد شعبنا برحيل "عبد الحكيم مفيد" شخصية سياسية اجتماعية اعلامية عملت الكثير لخدمة مجتمعها العربي في البلاد. فقد مثّل الحركة الاسلامية الشمالية في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وقدّم من خلالِه حراكِه وعملِه الاعلامي خدمات جليلة في هذا المضمار وعبّر من خلال مسيرة حياته عن آلام وآمال شعبنا في كل موقع تواجد فيه. واذ نرفع الى ذويه واهله في قرية مصمص والى حركتِه الاسلامية والى شعبنا كله احر العزاء.  نبتهل للباري عزّ وجل ان يرحمه بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر والسلوان وان يتغمّده في جنانِه مع الاتقياء والشهداء والابرار".

​لجنة الحريات والاسرى تنعى الفقيد
لجنة الحريات والاسرى المنبثقه عن لجنة المتابعه تنعى بمزيد من الحزن والاسى الاخ الشيخ عبد الحكيم مفيد احد اعضاءها البارزين والقيادي في الحركه الاسلاميه المحظوره والذي وافته المنيه مساء اليوم وكان الخبر كالصاعقه على الذين احبوه وعرفوه..ابوعمر كان نعم الرجال الصادقين على عهدهم وافون..رحمك الله اخي ابو عمر والى جنات الخلد..ستبقي ذكراك خالده فينا

وسيشيع جثمان الفقيد بعد صلاة العصر من قرية مصمص بعد ان وافقت الشرطة على تسريح الجثة دون تشريح .

 


الكلمات الدلالية : الشيخ, الصحفي, والقيادي, الاسلامي, الاستاذ, عبد, الحكيم, مفيد, الفحم, ذمة, الله,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40