القدس

القدس

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

مقتل حارسين وشرطي اسرائيليين بعملية اطلاق نار قرب القدس،مصادر فلسطينية:‘استشهاد المنفذ‘

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:29 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

ذكرت مصادر طبية لمراسل موقع شاشة نت "أن عملية على ما يبدو على خلفية قومية، أقدم على تنفيذها فلسطيني في منطقة هار ادار قرب القدس ، وقالت وحسب التفاصيل الاولية أسفرت عن اصابة 4 أشخاص بجروح وصفت بالخطيرة" .

وتفيد المصادر "أن منفذ العملية قام باطلاق النار في آن واحد . وتم استدعاء عدد من الطواقم الطبية والاسعاف الى المكان لمعالجة المصابين ، فيما تتواجد في المكان قوات كبيرة من الجيش والشرطة التي ايضا اطلقت النار باتجاه منفذ العملية واصابته بجروح خطيرة" .

وجاءنا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري البيان التالي :" صباح اليوم الثلاثاء في هار ادار بمنطقة القدس، وعلى ما يبدو من تفاصيل ومعلومات اولية، تم تنفيذ عملية خلال فتح محور طرق هناك تخلله وعلى ما يبدو اصيب 3 اسرائيليين بجروح وسط هرع قوات الشرطة وحرس الحدود الى المكان واعمال البحث والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح اي من باقي معالمها بعد ما زالت جارية" .

واضافت السمري :" لاحقا تبين ان المنفذ قام وعلى ما يبدو بالتقدم اتجاه البوابة الخلفية لبلدة هار ادار مباشرا باطلاق النار اتجاه قوة من شرطة حرس الحدود التي تواجدت في المكان هناك، مصيبا 3 اسرائيليين بجروح واعمال التحقيق والبحث والتشخيص جارية. جنبا الى جنب مع تحييد المنفذ وفرض الرقابة، صحيح لهذه المرحلة تعتيم اعلامي فيما يخص هوية المصابين الجرحى اللهم ما عدا كونهم مواطنين اسرائيليين" .

مقتل 3 اسرائيليين ومنفذ العملية
وجاءنا لاحقا "ان الطواقم الطبية اعلنت وفاة 3 اسرائيليين في المكن حيث فشلت محاولات انعاشهم فيما تم نقل مصاب اسرائيلي اخر بجروح خطيرة الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس .

وتم اعلان وفاة منفذ العملية الذي تعرض لاطلاق نار من قبل قوات الامن في المكان" .

وجاءنا لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" لاحقا تبين ان منفذ العملية قام وعلى ما يبدو بالتقدم اتجاه البوابة الخلفية لبلدة هار ادار بنطاق دخول عمال فلسطينيين للبلدة هناك، مثيرا شكوك افراد قوات الامن العاملة عند البوابة هناك مستلا بدررة سلاحا مباشرا باطلاق النار اتجاه القوات ومسفرا عن مصرع 3 اسرائيليين ومصاب اخر بجروح، جنبا الى جنب مع تحييده من قبل القوات واعمال التحقيق والتشخيص جارية" .

الشرطة الاسرائيلية تعلن مقتل منفذ العملية وتعتيم اعلامي هو هوية القتلى
وأعلنت الشرطة الاسرائيلية قبل قليل " مقتل منفذ العملية ، فيما تم تحويل مصاب اسرائيلي بجراح التي توصف وعلى ما يبدو بالبالغة لتلقي العلاج بالمستشفى ".               

وقالت المتحدثة بلسان الشرطة " أن تعتيما اعلاميا حول بينات هوية القتلى والمصاب الاسرائيلي ما زالت سارية ".من جانب آخر ، قالت مصادر فلسطينية " أن منفذ العملية استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه في مكان العملية ".

حركة حماس تبارك العملية : " حلقة جديدة في انتفاضة القدس "
من جانب آخر ، قالت مصادر في حركة حماس " أن عملية القدس حلقة جديدة في انتفاضة القدس ، تبين أن كل محاولات التهويد لن تغير من الحقائق شيئاً، وأن القدس عربية إسلامية، وأهلها وشبابها سيفدونها حتى النهاية بأرواحهم ودمائهم ".

الشرطة الاسرائيلية : " منفذ العملية من سكان بيت سوريك "
وأعلنت الشرطة الاسرائيلية " أن منفذ العملية يملك تصريح عمل قانوني في اسرائيل ، وانه فلسطيني من سكان بيت سوريك ويبلغ من العمر 37 عاما، وانه كان قد تقدم نحو البوابة الخلفية لهار ادار ضمن مجموعة عمال فلسطينيين قادمة للعمل بالبلدة هناك من الجانب الفلسطيني وقد أثار بتحركاته شكوك مجندي حرس الحدود وحراس الامن العاملين على التفتيش في معبر البوابة الذين باشروا باجراءات " القاء القبض على مشتبه " موعزين له آمرين بالتوقف فاستل المنفذ مسدسا من تحت قميصة وباشر باطلاق النار تجاه حراس الامن ومجندي شرطة حرس الحدود الذين تواجدوا في المكان ، عن مسافة قصيرة فقام المجندون باطلاق النار عليه وتحييده ".

رئيس الدولة ريفلين : " قلوبنا مع عائلات القتلى "
من جانبه ، عقب رئيس الدولة رؤوفين روفلين على هذه العملية بالقول : " في هذه الساعات العصيبة والصعبة قلوبنا مع عائلات القتلى ونحن نصلي من أجل شفاء الجرحى . هذا الهجوم الاراهبي يؤكد مرة اخرى الجبهة التي تواجهها قوات الامن يوميا ، حيث ان هذه القوات تنفذ اليوم أهم مهمة وهي الحفاظ على امن مواطني اسرائيل وحمايتهم ".

قتلى العملية : حارسان وشرطي من حرس الحدود
واعلنت الشرطة الاسرائيلية ان القتلى في العملية قرب القدس هم حارسين وشرطي من حرس الحدود .

فرض طوق امني على منطقة قرية بيت سوريك 
وأعلن الجيش الاسرائيلي قبل قليل أنه أغلق كافة مداخل ومخارج قرية بيت سوريك وهي البلدة التي يسكن بها منفذ العملية ، فيما تم فرض طوق أمني كامل على المنطقة .

من جانب آخر ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " في أعقاب العملية الإرهابية في هار ادار والتي أدت الى مقتل 3 اسرائيلين وجرح اخر وصل قائد المنطقة الوسطى العسكرية الميجر جنرال روني نوما وقائد فرقة يهودا والسامرة العميد عران نيڤ الى موقع العملية لتقدير الموقف " .

وأضاف المتحدث بلسان الجيش : " كما هرعت قوات عسكرية الى المنطقة. قوات جيش الدفاع وحرس الحدود تقوم بفرض طوق أمني على منطقة بيدو التي تشمل قرية بيت سوريك التي خرج منها المخرب. الخروج من المنطقة سيسمح في حالات إنسانية فقط " .

الشرطة القتيل في العملية : سولمون غباريا من بئر يعقوب
اعلنت الشرطة ان شرطي حرس الحدود الذي قتل في العملية يدعى سولمون جبرياه . وقالت الشرطة " أن شرطي حرس الحدود سولمون غباريا هو اثيوبي الاصل ويبلغ من العمر 20 عاما وهو من سكان بئر يعقوپ ، فيما ان القتيلين الاخرين هما حارسا امن اسرائيليين ، بينما المصاب بجروح وصفت بالبالغة هو مسؤول الحراسة والامن في بلدة هار ادار ".


الكلمات الدلالية : مصادر, اسرائيلية, اصابات, خطيرة, بعملية, اطلاق, نار, وطعن, قرب, القدس,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36