القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

نتنياهو يلتقي بوتين: لن نسمح بدخول إيران من الأماكن التي يخرج منها داعش في سورية

الاربعاء 23 اغسطس 2017 20:25 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

للمرة السادسة خلال عامين، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الأربعاء، في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأحمر. وأكّدت مصادر مطلعة أنّ نتنياهو تحدّث خلال هذا اللقاء مع بوتين، وحاول اقناعه بإخراج إيران وحزب الله من سورية ، وتحديدًا من تفاهمات وقف إطلاق النار التي تمّ التوصل إليها بين واشنطن وموسكو، ومنع تأسيس إيران جبهة عسكرية نشطة ضد إسرائيل في الجولان السوري، بحسب المصادر.

وقال نتنياهو لبوتين خلال اللقاء إنّ:"إيران تبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز تواجدها العسكري في سورية. ةهذا يشكل خطرا على إسرائيل وعلى الشرق الأوسط وبتقديري على العالم أجمع"، على حدّ تعبيره.

واعتبر نتنياهو أنّ "إيران كانت قد بدأت جهودها للاستيلاء على العراق وعلى اليمن وهي قد حققت فعلا سيطرة على لبنان". وتابع:"نحن ننتصر جميعا على داعش في إطار جهود دولية كبيرة جدا ونرحب بذلك ولكن ما لا نرحب به هو بأن إيران تدخل الأماكن التي يخرج منها تنظيم داعش"، كما قال.

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، حول اللقاء، ما يلي:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية:"سيدي الرئيس، أود أن أشكركم على اللقاءات التي نعقدها اليوم لأنها مهمة بالنسبة لإسرائيل ولروسيا. وفي هذه المناسبة أود أن أشكركم على اتفاقية خاصة بسداد مدفوعات المعاشات التقاعدية التي تم إبرامها بيننا لأنها تفيد المواطنين في كلا البلدين وأشكركم أيضا على قراركم الشخصي بمساعدة مواطنينا المحاربين القدامى الذين خدموا في صفوف الجيش الأحمر إبان الحرب العالمية الثانية. نحن وأنا شخصيا لن ننسى الدور التاريخي الذي لعبته روسيا ولعبه الجيش الأحمر في تحقيق الانتصار على النازيين. نقول ذلك في كل مكان وتم قيل ذلك مرة أخرى في الكنيست"، كما قال.

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"كما تعلمون جيدا، سيدي الرئيس، لهذا السبب بادرت إلى إقامة النصب التذكاري لتخليد الجيش الأحمر ودوره في الحرب العالمية الثانية في مدينة نتانيا ولقد قمتم أنتم شخصيا بتدشينه. وفي هذا السياقK إسرائيل بالطبع لا تعارض دمج روسيا في الموقع التذكاري في معسكر الإبادة النازي سوبيبور. الضابط اليهودي الذي خدم في الجيش الأحمر هو الذي قاد هذا التمرد البطولي ولهذا السبب يتم اعتباره بطلا وطنيا في روسيا وفي إسرائيل على حد سواء"، بحسب نتنياهو.

نتنياهو: إيران لا تزال تهدد يوميا بتدمير إسرائيل
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي:"سيدي الرئيس، نحن نلتقى خلال السنوات الأخيرة لبحث ليس العلاقات الثنائية فحسب، ونحن نعمل دائما على توطيدها، ولكننا نبحث أيضا الأوضاع التي تتبلور في الشرق الأوسط وهذه الأحوال تتغير الآن بسرعة. إيران تبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز تواجدها العسكري في سوريا. هذا يشكل خطرا على إسرائيل وعلى الشرق الأوسط وبتقديري على العالم أجمع. إيران كانت قد بدأت جهودها للاستيلاء على العراق وعلى اليمن وهي قد حققت فعلا سيطرة على لبنان"، وفقًا لتصريحات نتنياهو.

واختتم البيان:"وقال نتنياهو :"سيدي الرئيس، نحن ننتصر جميعا على داعش في إطار جهود دولية كبيرة جدا ونرحب بذلك ولكن ما لا نرحب به هو بأن إيران تدخل الأماكن التي يخرج منها تنظيم داعش. لن ننسى ولو للحظة بأن إيران لا تزال تهدد يوميا بتدمير إسرائيل. إنها تزود تنظيمات إرهابية بالسلاح وهي ترتكب الإرهاب بنفسها. إنها تطور الصواريخ العابرة للقارات بهدف تزويدها بأسلحة نووية ولجميع هذه الأسباب إسرائيل تعارض مواصلة الجهود الإيرانية التي تسعى إلى التموضع في سوريا. سندافع عن أنفسنا بشتى الوسائل ضد هذا التهديد وضد تهديدات أخرى"، إلى هنا البيان.


الكلمات الدلالية : نتنياهو, يلتقي, بوتين, نسمح, بدخول, إيران, الأماكن, التي, يخرج, منها, داعش, سورية,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20