القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

انتهاء التداول بتسريح جثامين الشبان الفحماويين دون قرار

الاثنين 24 يوليو 2017 20:09 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

تداولت المحكمة العليا اليوم الساعة الثامنة صباحا مرة اخرى التماس عدالة المطالب بتسريح جثامين الشباب من ام الفحم ، لم يصل الطرفان عدالة وشرطة اسرائيل لأي تفاهمات حول خمسة مواضيع جوهرية وهامة لعدالة والعائلات. مع العلم ان المحكمة ستجتمع مجددا الساعة 12:00 والساعة 16:00  للحتلنة وفي حال  عدم التوصل لتفاهمات سيكون هناك نقاش قانوني اساسي للقضية.

وفيما يلي المواضيع التي لم يصل الطرفان عدالة والشرطة لتفاهمات حولها :

الموضوع الاول: الكفالات المالية، حيث تطالب شرطة اسرائيل بكفالة قدرها 25 الف شاقل لكل عائلة، ويصل المجموع الكلي لهذه الكفالات 75 الف شاقل تدفعها العائلات كضمان كالتزام  لعدم حدوث "شغب" خلال الجنازة. العليا من جهتها ردت قائلة ان هذا الشرط الجزائي غير قانوني وانها لا تنصح بتطبيقه. 

الموضوع الثاني: التغطية الصحفية للجنازة،  حيث تشترط شرطة اسرائيل حظر اي تغطية اعلامية مهما كان نوعها للجنازة. العليا من جهتها هنا ايضا، ردت قائلة ان هذا الشرط غير ديمقراطي ولا يجوز منع صحافيين من تغطية الحدث.

 الموضوع الثالث؛ مشاركة سياسيين وشخصيات عامة بالجنازة ، تشترط شرطة اسرائيل الحظر الكلي على اشتراك اعضاء كنيست وشخصيات عربية عامة بالجنازة عدا عضو الكنيست  يوسف جبارين جبارين كونه من العائلة. واجمع القضاة من جهتهم على انه لايمكن ان يكون هناك حظر تام على اشتراك اعضاء كنيست وشخصيات عامة بالجنازة ، لكنهم اقترحوا على مركز عدالة تحضير قائمة بأسماء شخصيات لا يرغبون حضورها خلال الجنازة. عدالة من طرفها رفضت هذا الاقتراح كليا.

الموضوع الرابع:موعد الجنازات، حيث اقترحت عدالة ان يتم تشييع الجثامين بالتزامن مع احدى الصلوات الاربع؛ الظهر، العصر، المغرب والعشاء مستبعدة صلاة الفجر. الشرطة من جهتها تصر على  خمس صلوات بما فيها الفجر، مما يوحي انها قد تسرح الجثامين في الصباح الباكر وتبعا لذلك سيكون الدفن في الصباح الباكر، لهذا الموعد تبعاته على عدد المشيعين طبعا. لم يتطرق القضاة لهذه النقطة معتبرين اياها غير جوهرية! 

الموضوع الخامس: عدد المشيعين في الجنازة. اقترحت الشرطة بالبداية 50 مشيعا لكل عائلة، لكنها تراجعت البارحة  عن هذا الاقتراح  موافقة على رفع العدد لـ 100 شخص لكل عائلة. حيث يكون المجموع الكلي للمشيعيين بالجنازة 300 شخصا. ترفض عدالة بشدة الموافقة على هذا الشرط وتطالب السماح ل 1500 مشيع على الاقل الاشتراك بالجنازة، 500 مشيع لكل عائلة. ختاما، لا يوجد تطور ملحوظ بخصوص المواضيع المذكورة اعلاه.

جلسة الساعة 12:00 - اليكم اليكم الشروط التي اتفق عليها والاخرى التي بقيت موضع خلاف بشأن تسريح جثامين الشباب  من ام الفحم 

علم موقع شاشة نت  انه تم خلال جلسة المحكمة التي عقدت الساعة 12:00 من ظهر اليوم الاثنين ،  التوصل لاتفاق  حول الشروط التالية : الكفالات، التقييد على اشتراك شخصيات سياسية وعامة والتغطية الاعلامية ،  وبقي فقط موضوع عدد المشيعين قيد التباحث.

استئناف التداول بالقضية
بعد التوصل لاتفاق حول عدد من النقاط، وبقاء نقاط أخرى عالقة، تم عصر اليوم الاثنين، استئناف التداول بالقضية.

انتهاء الجلسة دون قرار والنظر بها مجددا غدا 
جاء من مركز عدالة في ساعات المساء:" انتهت  جلسة تداول قضية تسريح جثامين المتوفين من ام الفحم. لم تتوصل المحكمة لأي قرار نهائي بهذا الشأن. تم تعيين جلسة تداول للقضية غدا (الثلاثاء) الساعة 13:30 ظهرا. 


الكلمات الدلالية : انتهاء, التداول, بتسريح, جثامين, الشبان, الفحماويين, دون, قرار,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19