القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

امرأة تخطب لزوجها تلبية لرغبته في التعدد ومواقع التواصل تشتعل بالخبر

الاربعاء 31 مايو 2017 22:56 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

يبدو نادرا وربما مستحيلا أن تجد امرأة تهنئ زوجها لزواجه من امرأة ثانية عليها، فالمعتاد أنه في مثل هذه المواقف، تجد امرأة كالبركان تشتعل غضبا بينما تحول صفحتها الى منشورات تتطاير منها النيران.

فما بالك حين تعلم، أن هذه المرأة هي من خطبت لزوجها، بناء على رغبته في التعدد، وسعيا منها "لتصحيح للفكرة المجتمعية عن التعدد".

"علا مهتدى" أخبرت أصدقاءها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالأمر حين قالت: "بلغني زوجي برغبته في التعدد، فرشحت له صديقة لي وأختا حبيبة، آمل أن أكون وإياها مثالا يحتذى في تصحيح الفكرة المجتمعية السلبية عن التعدد، وإني لأسأل الله لنا جميعا سعادة وارفة وحياة مكلّلة بتوفيق الله تعالى مغمورة بمرضاته".

وختمت منشورها بتاغ لكل من زوجها وعروسته الجديدة، قائلة لهم: " زوجي الحبيب Talal Abdullah Al Shawaf أختي الحبيبة Samar Serdani ❤بارك الله لكما..وبارك عليكما .. وجمع بينكما بخير❤" تغريدة علا انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت ردود الفعل على الأمر، بين الذي اعتبره حالة نادرة، وبين من شجعها ومن رفض الفكرة من النساء المتابعات لها.

وبعد دقائق من تغريدة علا، أتبعها زوجها بتغريدة قال فيها: "لا أحب تداول الأخبار الخاصة على الصفحات العامة ولكنها رسالة حب وشكر ووفاء أزجيها لزوجتي الغالية السيدة علا مهتدي".

وتابع: "يوم أمس تم بفضل الله عقد قراني على السيدة سمر سرداني وهي إحدى صديقات زوجتي المقربات وقد تم الأمر منذ بدايته بمعرفة ومباركة السيدة علا وكان هذا منها بمنتهى الكرم والترفع عن كل حظ من حظوظ النفس".

ووجه زوجها ريالة شكر طالبا من متابعيه الدعاء له مع الساعات الأولى لشهر رمضان. أما عن تفاصيل خطبة علا لزوجها، يورد الأخير موجها رسالته لزوجته: "لست أنسى ذلك اليوم في بداية زواجنا الميمون المبارك يوم قلت لي أنك طالما قبلت الزواج مني (تعدداً) فإنك ستقبلين برحابة صدر أن أعدد بعدك ورجوتني يومها أنك تأملين لو أني أخبرتك أولاً فإن قبلتِ أن يكون الأمر من خلالكِ وإلا فلي أن أتصرف كما أشاء .. وكان ذلك .. فإذا بك أقوى مما توقعت وأرقى مما كنت أرى منك .. فخطبت لي إحدى صديقاتك المقربات ثقة منك بأخلاقها وعقلها ذلك لأنك صاحبة (رسالة) وتتمنين لو كانت الزوجة القادمة تستوعب هذه الرسالة وتعيش بمقتضاها .. أختاً لك لا (ضرّة) كما يحلو للبعض أن يسميها".

ويصف الزوج يوم عقد قرانه على عروسه الجديدة، إذ كان بيت زوجته الاول علا، يعج بالنساء اللوات اجتمعن عندها ما بين مهنئة ومتسائلة وراغبة برؤية النموذج عن قرب، وتوجت علا ذلك باتصال هاتفي لزوجها لتهنئته والدعاء للجميع بالخير، وكان ذلك على مسمع الرجال الحاضرين بجوار زوجها.

وتابع الرجل لزوجته قائلا: "ولأنك صاحبة مبدأ ورسالة كان إعلان الخبر منك أولاً وكان بسيطاً قصيراً الهدف منه إيضاح الرسالة للناس في زمن نحن بحاجة ماسة فيه لتقديم النماذج الإيجابية خصوصاً في مناحي الحياة التي ساد فيها الكثير من المفاهيم المغلوطة والمشوهة، وكنت تعلمين أن الكثير من النقد في طريقه إليك لكنك في ذات الوقت كنت تعلمين طريقك وتنقلين خطواتك فيه بكل ثقة فحاورت المستغربين وشكرت المتفهمين وتجاوزت سخافات المنتقدين".

وأضاف: "كل هذا تم وأنت امرأة وبين جنحيك قلب امرأة وفي نفسك مشاعر امرأة وهذا أجمل ما فيك، وقد عبرتِ لي بكلمة قصيرة جامعة مانعة حين قلتِ "لم أكن لأتمنى أن يحصل هذا .. أما وقد أردتَه وسيكون فليكن برضاي وبدعمي وباختياري لعلي أفوز أولاً برضى الله ثم برضاك .. وأما عن مشاعري وما يمكن أن يتحرك في نفسي فسأبذل كل جهد حتى لا أدعها تطغى على عقلي حتى يعينني الله عليها وأرجو منك أنت أن تعينني عليها أيضاً".

وختم لها وللمنتقدين: "علا مهتدي ... زوجتي الحبيبة الغالية كفيتِ ووفيتِ ولا عليك من كلام سخيف مغرض يرمى هنا وهناك فمكانه سلال المهملات .. وشكر الله لك ما بذلت وفعلت. ومن خلال صفحتك الطيبة ومن خلال منشورك الرائع أشكر الله الكريم الذي رزقني زوجة مثلك ثم أشكر كل المحبين الذين باركوا كتابة أو اتصالاً راجياً لهم كل الخير وأترفع كما ترفعت أنت عن النزول إلى مستوى أولئك الذين لا يستطيعون رفع رؤوسهم قيد أنملة عن الحضيض".


الكلمات الدلالية : امرأة, تخطب, لزوجها, تلبية, لرغبته, التعدد, ومواقع, التواصل, تشتعل, بالخبر,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20