القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

أسعد كناعنة: الإضراب التضامني مع الأسرى يوم الاثنين لا يشمل المدارس

السبت 20 مايو 2017 16:18 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

علم موقع شاشة نت من عضو لجنة المتابعة العليا الناشط أسعد كناعنة أنّ "الاضراب الذي اعلنت عنه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، يوم الاثنين القادم، دعمّا لنضال الاسرى والتضامن معهم، لا يشمل المدارس والمؤسسات التعليمية في الوسط العربي"، وأضاف أنّ "هنالك خطوات نضالية أخرى أقرتها المتابعة سيتم الإعلان عنها".

هذا ووصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن لجنة المتابعة للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "أعلنت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقد اليوم السبت في بلدية الطيبة، عن اضراب عام بعد غد الاثنين يشمل جميع مرافق العمل، باستثناء المدارس وخدمات الطوارئ الصحية، دعما للأسرى في معركتهم البطولية، وهذا اضراب يتم بالشراكة مع كافة القوى الفلسطينية، ويشمل كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن ومواطن التهجير".

وأضاف البيان: "وكانت سكرتارية المتابعة قد عقدت اليوم السبت اجتماعات طارئا في مبنى بلدية الطيبة، على هامش مؤتمر القدرات البشرية، على ضوء استمرار الاضراب عن الطعام الذي يخوضه الاسرى في سجون الاحتلال لليوم الـ 34 على التوالي، ما يزيد من الأخطار الكبير على الاسرى في السجون. وقال رئيس المتابعة محمد بركة في الجلسة، إن أوضاع الأسرى مع مرور 34 يوما على اضرابهم يدخل مرحلة خطيرة جدا، قد تؤدي الى خسارة بالأرواح، خاصة وأننا بتنا نسمع عن تردي الأوضاع الصحية لعدد كبير منهم، وهذا يستوجب تحركا غير عادي لاسناد الأسرى في معركتهم، خاصة وان الاحتلال، بدءا من بنيامين نتنياهو، يريد كسر الحركة الأسيرة، وكسر سلاح الاضراب عن الطعام. وتكلم بركة عن اجتماع وفد لجنة المتابعة العليا والقوى الوطنية والاسلامية الذي عقد في رام الله، أمس الجمعة، كما شاركت في الاجتماع الهيئة العليا لاسناد الأسرى. وكان الهدف المبادرة الى نشاط يجمع الكل الفلسطيني في سائر أنحاء الوطن ومواطن التهجير. وجرى الحديث عن الإعلان عن يوم الاثنين القريب 22 أيار الجاري يوم غضب فلسطيني عام، ويوم اضراب عام لا يشمل المدارس. كي يتزامن الاضراب مع وصول دونالد ترامب الى البلاد، ولنبث رسالة واضحة، بوقوف الشعب الفلسطيني كله الى جانب الأسرى".

وتابع البيان: "تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جماهير شعبنا الى تصعيد النضال دعما للأسرى في سجون الاحتلال، الذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ 34 يوما، مطالبين بشروط الحد الأدنى الانسانية في السجون، التي حرمتها منهم سلطات الاحتلال تدريجيا، على مر السنوات الماضية، فالأسرى هم أبناء شعبنا، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حرية شعبهم، وهم يستحقون منا هذه الوقفة الوطنية والانسانية، في وجه المحتل الشرس. إن حكومة الاحتلال تصعد من هجومها على أسرانا في سعي لكسر الحركة الأسيرة، وكسر سلاح الاضراب عن الطعام، وبالتالي ضرب حق شعبنا في مقاومة الاحتلال الشرس الذي يضرب شعبنا على مدى عشرات السنين، ويحرمه من مقومات الحياة الطبيعية والحرية والاستقلال على أرض وطنه".

واختتم البيان: "وتدعو لجنة المتابعة جماهير شعبنا الى تنفيذ اضراب عام يوم الاثنين القريب 22 ايار الجاري، ضمن الاضراب العام الذي أقره الاجتماع المشترك للجنة المتابعة العليا، وكافة القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية والذي عقد يوم أمس الجمعة في رام الله، على أن يشمل الاضراب كافة ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن ومواقع التهجير، كي نبث رسالة الشعب الواحد في جميع أماكن تواجده، دعما للأسرى في معركتهم البطولية التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية، ضد بطش الاحتلال وجرائمه. وفي ذات اليوم الاثنين، ستكون سلسلة بشرية تمتد من سجن مجد الى سجن الجلمة، وستنشر تفاصيلها لاحقا. وتشير لجنة المتابعة الى أن الاضراب العام سيشمل كافة مرافق العمل والحياة العامة، باستثناء المدارس، وخدمات الطوارئ الصحية. ان لجنة المتابعة العليا تهيب بكل قوانا السياسية واللجان الشعبية المحلية العمل على إنجاح هذا الإضراب كي يؤدي اقوى رسالة لنصرة أسرانا البواسل. وعلى ضوء الوضع الخطير القائم، فإن سكرتارية لجنة المتابعة العليا تعلن أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات" إلى هنا نصّ البيان.


الكلمات الدلالية : أسعد, كناعنة, الإضراب, التضامني, الأسرى, يوم, الاثنين, يشمل, المدارس,


اضف تعقيب

التعليقات

معلمه 20 مايو 2017

نحن كمعلمين من حقنا الانضمام الى الاضراب فنحن لنا صوت يسمع

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19