القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة فرع الرينة ينظم حوار مفتوح مع النائب أيمن عودة

الاثنين 06 مارس 2017 10:06 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20


ضمن برامج نشاطات وفعاليات الجبهة فرع الرينة، استضافة الرينة يوم الجمعة الماضي مساءً، في قاعة الكنيسة الانجيلية (البروتستانت)، نائب البرلمان الجبهوي ورئيس القائمة المشتركة الرفيق ايمن عودة في ندوة وحوار مفتوح تناول موضوع جدوى وأهمية العمل البرلماني كساحة من ساحات نضال الجماهير العربية منذ قرابة ال 70 عاماً لتحصيل جميع حقوقها وضمان المساواة التامة. 

جاءت هذه الندوة تزامنا مع ذروة حكم اليمين الصهيوني المتشدد وسن قوانين عنصرية لشرعنة تجريد المواطن العربي من انسانيته والتعامل معه كإرهابي مع وقف التنفيذ.

حيث حضر الندوة جمهور متنوع من المجتمع الريناوي من أهالي وشخصيات محلية وطلاب جامعات وممثلي جمهور وأحزاب ولجان أولياء أمور طلاب ونشطاء محليين. 

وقد افتتح الندوة وأدارها عضو المجلس المحلي عن الجبهة الرفيق صافي رواشدة، اذ شدد في كلمته على أهمية وحدة الصف الكفاحية الريناوية، وخط فيها نهج واستراتيجية جديدتين في عمل الجبهة في الرينة ووجهه دعوة الجبهة الصريحة لباقي التيارات والأحزاب السياسية في الرينة لأخذ دورها الفعال لكي نرقى في النقاشات في الشارع الريناوي وإعادته الى سابق عهده ونقله من مستوى التناحر العائلي والطائفي الى نقاشات فكرية وبرامج وطنية.

كما والقى راعي الكنيسة، القسيس حنا دلة، بكلمة ورسالة اكد فيهما على ضرورة تحصين وحدة شعبنا العربي الفلسطيني بتربية الأجيال الصاعدة على المحبة وروح التآخي والحوار وتقبل الآخر والعلم ليتمكن من الصمود في وجه المآسي التي ألمت به ومازالت مستمرة. كما وذَكّرَ الحضور بأيام مخيمات العمل التطوعي التي كان يقوم بها الحزب الشيوعي والجبهة في إشارة لضرورة وأهمية إحياء وتكثيف النشاطات التطوعية التي وللأسف أصبحت شبه معدومة في بلداتنا العربية.

اما النائب ايمن عودة، فقد قدم محاضرة سياسية قيمه اذ حاول تناول موضوع الندوة واهمية التواجد في الكنيست من عدة جوانب، اذ شرح ووضح فيها النهج والاهداف العميقة من وراء قيادات وسياسات الحكومة اليمينية الحالية والتي تهدف الى "حوكمة" الدولة والهادفة الى تأصيل الفكر اليميني المتطرف في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة مما يضمن ويكفل وجود اليمين المتطرف في الحكم واحكام قبضته على الدولة حتى ولو لم يكن اليمين في سدة الحكم المباشر. وتطرق في حديثه الى التطورات الأخيرة من سن قوانين عنصرية وهدم البيوت في قلنسوة وام الحيران، ونقض الحكومة للاتفاقات التي برمتها مع النواب العرب بشأن البناء الغير مرخص، وكما تحدث عن سياسة وتعامل جهاز الشرطة مع الجماهير العربية، وعن الميزانيات لسد الفجوات في المجتمع العربي والتي اقرت ولم تصرف في اشارة وتوضيح لنهج "الحوكمة".

كما وتحدث الرفيق ايمن عن خطط وبرامج تدويل قضايا الشعب العربي الفلسطيني في الداخل وعن دور رفاقنا محمد بركة ويوسف جبارين ومساهمتهم في هذا المسار، وكذلك في هذا السياق تطرق الرفيق ايمن لزياراته ونشاطاته في الولايات المتحدة ولقاءاته مع جاليات عربية ويهودية واهمية هذه اللقاءات في نشر الوعي والمعرفة عن قضايا ومعاناة المواطن والمجتمع العربي الفلسطيني في دولة إسرائيل.

وفي رده على تساؤلات الحضور حول اهتمام أعضاء البرلمان بدعم السلطة الوطنية وأبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وهل يأتي على حساب أدائهم وواجباتهم اتجاه الجمهور العربي في الداخل شرح العلاقة بين ضرورة تقديم كل دعم ينهي الاحتلال لان انهاء الاحتلال يصب في منفعة المواطن العربي على جميع الاصعدة.

من الجدير ذكره هو مساهمة الحضور في اثراء الندوة عبر أسئلة ومداخلات مهمة ونوعية قد اضفت جو تفاعلي خلاق، وشحنت معنويات الكثير من الحضور واحيت عند بعضهم الشعور بوجوب المساهمة في رفع مستوى الوعي والتسييس في الشارع الريناوي ليكون هذه الامر الرادع للطائفية والعائلية والعنف وهي من اشد الآفات التي يعاني منها مجتمعنا العربي ككل.


الكلمات الدلالية : الجبهة, الديموقراطية, للسلام, والمساواة, فرع, الرينة, ينظم, حوار, مفتوح, النائب, أيمن, عودة,


اضف تعقيب

التعليقات

الرينه06 مارس 2017

ندوة جدا جيده وثريه .كتروا منها

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20